رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة جديدة لكورونا في السعودية.. آخر الأرقام

حصيلة جديدة لكورونا في السعودية.. آخر الأرقام

العرب والعالم

إصابات جديدة بكورونا في السعودية

حصيلة جديدة لكورونا في السعودية.. آخر الأرقام

أيمن الأمين 28 مارس 2020 16:30

تزامنا مع انتشار وباء الكورونا داخل بلدان العالم، ومنه إلى الدول العربية والخليجية، ارتفعت حصيلة الإصابات داخل المملكة العربية السعودية.

 

ومؤخرا، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، "تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 1203".

 

هذا، وقال المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، إنه تم "تسجيل 99 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، من بينها 10 حالات ارتبطت بالسفر خارج المملكة، وبذلك يكون إجمالي الإصابات 1203".

 

 

وأضاف أنه "تم تسجيل حالة وفاة لمواطن من الرياض كان يعاني من أمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات إلى 4 حالات"، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات العزل المنزلي.

 

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كان بحث في اتصال هاتفي بالرئيس الصيني شي جين بينج، أمس، الجهود المبذولة لمكافحة "كورونا المستجد"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم.

 

ومؤخرا، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان