رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد إعلانها منطقة كوارث.. 38 إصابة بكورونا في سجون نيويورك

بعد إعلانها منطقة كوارث.. 38 إصابة بكورونا في سجون نيويورك

العرب والعالم

إعلان نيويورك منطقة كوارث

بعد إعلانها منطقة كوارث.. 38 إصابة بكورونا في سجون نيويورك

أحمد الشاعر 22 مارس 2020 11:41

تفشى فيروس كورونا المستجد في سجون مدينة نيويورك الأمريكية بقوة، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن أول إصابة بداخلها.

 

وكشفت السلطات الأمريكية تسجيل 38 إصابة على الأقل بفيروس كورونا، داخل سجون نيويورك، وفقًا لما نقله موقع "سكاي نيوز".

 

ووقعت أول إصابة في السجون الأمريكية، داخل مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين بمدينة نيويورك، بعدما أظهرت الفحوصات إيجابية تحاليل أحد المساجين.

 

كان الرئيس الأمريكي قد أعلن أمس في خطاب له ولاية نيويورك منطقة كوارث، مضيفا أنه قد يتم إعلان حالات كوارث في ولايات أخرى إذا اقتضت الضرورة.

 

 

وقال إن بلاده اتفقت مع المكسيك وكندا على إغلاق الحدود بينهما لمنع تفشي المرض.

 

وأضاف أن بلاده ستتخذ عددا من الإجراءات الاستثنائية وغير المسبوقة مع الكونجرس من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وعلى خلفية إعلان ترامب نيويورك منطقة كوارث، انتشر الجيش الأمريكي، في شوارع الولاية لتطبيق إجراءات فرض حظر التجمعات وغيرها من الإجرءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

 

مجلة "نيوزويك" الأمريكية قالت إن إغلاق حكام نيويورك وإلينوي ولايتيهما لإبطاء انتشار فيروس كورونا، بعد ولاية كاليفورنيا يعنى أن هناك قيود معوقة فرضت على ربع الاقتصاد الأمريكي.

 

ووصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية إلى 10356 حالة إصابة.

 

ارتفاع عدد الإصابات الذي تخطى عشرة آلاف كان سببا لإعلان ترامب، نيويورك منطقة كوارث لمحاولة السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

 

وإعلان نيويورك منطقة كوارث لم يكن المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، أن تعلن إحدى ولاياتها منطقة كوارث، وتعلن هذه الحالة مع كل كارثة كبيرة تضرب إحدى الولايات.

 

 

في سبتمبر 2017، أعلن ترامب فلوريدا منطقة كوارث، وأمر بتقديم مساعدة فدرالية للمنطقة المنكوبة بعدما تعرضت لإعصار "إرما" المدمر الذي اجتاح الولاية.

 

وفي 2016 وأعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ولاية لويزيانا التي اجتاحتها الفيضانات منطقة كوارث، حيث قُتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وأنقذت فرق الإنقاذ أكثر من سبعة آلاف شخص تقطعت بهم السبل نتيجة سيول جارفة.

 

في 2015 أمر أوباما أيضا بإعلان ولاية أوكلاهوما منطقة كوارث، كما أمر بتخصيص مساعدات مالية فيدرالية لدعم المناطق المتضررة، بعدما ضربها الفيضانات والأعاصير التي اجتاحت الولاية.

 

ولاية كارولينا الجنوبية أعلنت منطقة كوارث، في 2014 خلال عهد أوباما، وذلك إثر تعرضها لأسوا عاصفة ثلجية شديدة، تسببت العاصفة التي اجتاحت طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن نحو ربع مليون أمريكيا، ما حرمهم من أي وسائل للتدفئة.

 

- وفي نفس العام أعلنت السلطات الأمريكية منطقة غرب ولاية فيرجينيا منطقة "كوارث"، وذلك بعد تسرب مواد كيماوية في نهر"إيلك" الذي تطل عليه الولاية. ونصحت السلطات بالولاية الأمريكية سكان تسع مقاطعات بعدم استخدام المياه سواء في الشرب أو إعداد الطعام أو حتى الاستحمام وذلك كإجراء احترازي حتى يتم التأكد من مدى خطورة البقعة التي تسربت من المواد الكيماوية في النهرعلى حياة المواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان