رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكويت تدعو المواطنين لأداء صلاة الظهر في المنازل بدلا من الجمعة

الكويت تدعو المواطنين لأداء صلاة الظهر في المنازل بدلا من الجمعة

محمد متولي- وكالات 20 مارس 2020 08:11

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، المواطنين والمقيمين لأداء صلاة الظهر اليوم الجمعة في المنازل، بدلا من إقامة (صلاة الجمعة) في المساجد.

 

وقال وكيل الأوقاف الكويتية فريد عمادي - في تصريح له - إن الوزارة ملتزمة بنص الفتوى الصادرة عن الفتوى والتشريع الكويتية، بسقوط حضور المسلمين لصلاة الجمعة في المساجد، وتأدية الصلاة في المنازل؛ لوجود وباء (أي انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19)، والخشية من انتشاره أكثر في البلاد.

 

وأضاف عمادي أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية الأشخاص، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الحكومية المتخذة بهذا الشأن، وبناء على قرار الجهات المختصة حفاظا على السلامة العامة، داعيا الجميع إلى تغليب المصلحة العامة حتى يتم التغلب على هذا الوباء.

 

وكانت وزارة الأوقاف الكويتية، قد أعلنت في 13 مارس الجاري، إغلاق جميع المساجد في الكويت حتى إشعار آخر، على أن تقام فيها شعيرة الاذان فقط، ويؤدي المواطنون والمقيميون الصلاة في منازلهم أو أماكنهم.


وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا 244 ألف و526 شخصًا في 177 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.


وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان