رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يؤجل محاكمة نتنياهو إلى 24 مايو المقبل في تهم رشوة واحتيال

كورونا يؤجل محاكمة نتنياهو إلى 24 مايو المقبل في تهم رشوة واحتيال

العرب والعالم

تأجيل محاكمة نتنياهو

كورونا يؤجل محاكمة نتنياهو إلى 24 مايو المقبل في تهم رشوة واحتيال

أحمد الشاعر 15 مارس 2020 11:11

أجلت السلطات القضائية في دولة الاحتلال الإسرائيلي محاكمة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، إلى 24 مايو المقبل، في تهم الرشوة والاحتيال وإساءة الثقة، بسبب انتشار فيروس كورونا في الأراضي المحتلة.

 

وقالت وزارة العدل في دولة الاحتلال إنّ المحاكمة، التي كان من المقرر أن تبدأ في 17 مارس الجاري بقراءة لائحة الاتهام بحق نتنياهو في ثلاث قضايا فساد، ستعقد في 24 مايو المقبل "بسبب التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا".

 

ونفى نتنياهو ارتكاب أيّ مخالفات خلال التحقيقات.

 

وسجّل فيروس كورونا المستجد انتشارًا ملحوظًا، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ تل أبيب قدّمت طلبًا عاجلًا واستثنائيًّا للهند.

 

وقالت القناة العبرية الـ"13"، إنّ رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو أجرى اتصالًا هاتفيًّا بنظيره الهندي ناريندرا مودي، بطلب استغاثة عاجلة لتوريد مواد طبية وأقنعة واقية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أنّ نتنياهو يعلم أن الهند قررت منع تصدير الأقنعة الواقية والمواد الطبية للخارج، لكنه تقدم بطلب شخصي لنظيره مودي، لاستثناء تل أبيب من هذا القرار.

ووفق أحدث الإحصائيات، وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 154 حالة، بينهم ثلاث إصابات وصفت بـ"الخطيرة"، 7 إصابات في حالة متوسطة و144 إصابة طفيفة.

 

ومن بين الـ154 حالة، يوجد 17 حالة في طريقها للشفاء، و25 في بيوتهم، وتم خروج 4 بعد تماثلهم للشفاء.

 

وأمر نتنياهو بإغلاق معظم المدارس في البلاد كإجراء احترازي في مواجهة فيروس كورونا، ودعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية طارئة.

 

وأضاف أنّ ما بين 60 و70% من المواطنين سيصابون بالفيروس، لافتًا إلى أنّ هدفهم الرئيسي هو تخفيف انتشار كورونا، وقال: "نحن في سباق مع الوقت لإيجاد لقاح له".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان