رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

معلومات.. تفاصيل زيارة حماس للقاهرة

معلومات.. تفاصيل زيارة حماس للقاهرة

العرب والعالم

وفد من حماس

معلومات.. تفاصيل زيارة حماس للقاهرة

أيمن الأمين 01 مارس 2020 15:06

بعد الحديث في الساعات الأخيرة، عن زيارة وفد من حركة المقاومة الفلسطينية حماس إلى القاهرة، كشف المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات صحفية، الأحد، تفاصيل زيارة وفدين من قيادة الحركة للقاهرة وموسكو.

 

وبين قاسم أن وفداً من قيادة الحركة غادر اليوم للقاهرة متجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة يأتي في سياق التواصل المستمر بين الجانبين، مشيرًا إلى زيارة الوفد الأمني المصيري قبل أيام لغزة، إضافة للاتصالات اليومية بين الطرفين.

 

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، أوضح أن الزيارة ستبحث قضايا مركزية متعلقة بسبل وقف العدوان المستمر على قطاع غزة، ودور مصر في التخفيف من الأزمة الإنسانية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي.

وقال قاسم إن الزيارة ستبحث أيضا دور مصر في ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن، عدا عن القضايا المتعلقة بالجهود الأمنية المبذولة على طرفي الحدود لضمان الأمن.

 

وشدد المتحدث باسم حماس، على أن حماس تولي أهمية للعلاقة مع الاشقاء في مصر، وتعمل دوما على إنجاح الدور المصري فيما يتعلق بخدمة مصالح شعبنا.

 

من جهة أخرى، قال قاسم إن زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية برفقة وفد قيادي لموسكو اليوم، جاءت للبحث في دور روسيا بدعم حقوق شعبنا الفلسطيني وشرح مخاطر صفقة ترمب.

 

وأضاف أن الوفد القيادي سيضع روسيا في صورة العدوان المتواصل على القدس والمقدسات وقطاع غزة.

 

ومنذ فوز الحركة في الانتخابات التشريعيّة عام 2006، شهدت العلاقات مع روسيا مستويات تدريجية من الانفتاح والتطور، مع الإشارة إلى أن روسيا تتمتع بعلاقات مع "إسرائيل" والسلطة الفلسطينيّة ومصر.

 

وترعى القاهرة منذ فترة طويلة المفاوضات بين فرقاء فلسطين، عبر جلسات تفاوضية في القاهرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان