رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ«تكتيك مباغت».. الحوثيون يسيطرون على مديرية الغيل

اليمن

بـ«تكتيك مباغت».. الحوثيون يسيطرون على مديرية الغيل

أحمد علاء 29 فبراير 2020 13:37
سيطر مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" على مركز مديرية الغيل في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء بعد هجمات مكثفة ومعارك مع القوات الحكومية اليمنية.
 
ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن مصادر عسكرية قولها إنّ مسلحي جماعة الحوثي تمكنوا اليوم من السيطرة على مركز مديرية الغيل الواقعة إلى الجهة الغربية من مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، وذلك بعد هجوم مكثف خلال الأيام والساعات الماضية.
 
وأضافت المصادر أن الحوثيين ركزوا هجومهم على منطقة "وادي شواق" غرب مركز مديرية الغيل، وتمكنوا من السيطرة على المنطقة والوصول إلى مركز المديرية والتمركز فيه.
 
وأشارت المصادر إلى انتقال المعارك إلى مناطق أخرى من المديرية.
 
وكانت مديرية الغيل خاضعة لسيطرة القوات الحكومية منذ مطلع أبريل من العام 2016، وهي المعقل الرئيسي للفكر الشيعي في محافظة الجوف وينتمى لها معظم القيادات الحوثية في الجوف، وفق الوكالة.
 
وتقع مديرية الغيل على الحدود الغربية لمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف الواقعة على بعد "143 كيلو مترًا شمال شرق صنعاء".
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، قد قد أدان بشدة أمس الجمعة التصعيد العسكري في محافظة الجوف، وقال إنّه"مثير للإحباط والفزع الشديدين.
 
وتشهد محافظة الجوف تصعيدًا عسكريًا غير مسبوق، إذ يحاول الحوثيون التوغل في مناطق واسعة تحت سيطرة القوات الحكومية.
 
وتسيطر القوات الحكومية على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف ومناطق أخرى، فيما يتمركز الحوثيون في مناطق واسعة بالمحافظة ويحاولون السيطرة عليها بالكامل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان