رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تدين الهجوم السوري على إدلب: ندعم حليفتنا تركيا

واشنطن تدين الهجوم السوري على إدلب: ندعم حليفتنا تركيا

العرب والعالم

واشنطن تدين هجوم إدلب

واشنطن تدين الهجوم السوري على إدلب: ندعم حليفتنا تركيا

وكالات- محمد متولي 28 فبراير 2020 05:53

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجوم الذي شنته قوات الجيش السوري، على إدلب، شمال غربي سوريا، واستهدفت القوات التركية عبر غارات جوية أمس الخميس.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة الأمريكية، تعليقًا على الهجوم الذي شنته قوات النظام السوري، على إدلب، وأسفر عن مقتل 33 جنديًا تركيًا، وإصابة 32 آخرين.


وطالبت الوزارة في بيانها، النظام السوري، وروسيا، والقوات المدعومة من إيران، بوقف "الهجمات التي تشنها بإدلب.


وقالت الخارجية في البيان "ندعو النظام السوري، وروسيا، والقوات المدعومة من إيران، بوقف الهجمات الجبانة التي تشنها إدلب، ونؤكد وقوفنا بجانب حليفتنا بحلف شمال الأطسي(ناتو) تركيا".

 

واشارت الخارجية الأميركية إلى أنها على اتصال بتركيا لمعرفة المزيد عن الغارات الجوية، التي أودت بحياة ما لا يقل عن 33 جنديا تركيا، وفقا لحصيلة أوردتها أنقرة.


وتابع البيان "نحن على اتصال مع المسؤولين الأتراك من أجل استكشاف الوضع بإدلب بشكل أوضح"، مضيفًا "وكما قال الرئيس(دونالد) ترامب، ووزير الخارجية(مايك) بومبيو، نحن نبحث عن خيارات متعلقة بأفضل كيفية لدعم تركيا بتلك الأزمة".

 

ومن جهة أخرى، عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الخميس عن "قلق بالغ" إزاء تصعيد القتال في إدلب، وجدد دعوته إلى وقف إطلاق النار.

 

وقال ستيفان دوغاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان: "يتابع الأمين العام بقلق بالغ التصعيد في شمال غرب سوريا وأنباء مقتل عشرات الجنود الأتراك في ضربة جوية".

 

وأضاف: "يجدد الأمين العام دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار، ويعبر عن قلقه على نحو خاص إزاء خطر تصعيد التحركات العسكرية على المدنيين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان