رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يهز إيران.. الفيروس القاتل يصطاد مسؤولين ولاعبين

كورونا يهز إيران.. الفيروس القاتل يصطاد مسؤولين ولاعبين

العرب والعالم

فيروس كورونا

كورونا يهز إيران.. الفيروس القاتل يصطاد مسؤولين ولاعبين

أحمد علاء 27 فبراير 2020 18:24
سجّل فيروس كورونا المستجد انتشارًا أكبر في إيران، حيث أعلن اليوم الخميس عن إصابات وحالتي وفاة في صفوف مسؤولين حاليين وسابقين ولاعبين لكرة القدم.
 
وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء قالت إنّ مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة معصومة ابتكار أصيبت بفيروس كورونا، وتخضع حاليا للحجر الصحي في المستشفى.
 
وذكرت وسائل إعلام إيرانية معارضة أنّ سفير إيران الأسبق لدى الفاتيكان، هادي خسرو شاهي، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا في مدينة قم، بؤرة تفشي الوباء في إيران.
 
في الوقت نفسه، تحدث ناشطون عن وفاة لاعبة كرة القدم في الصالات، والعضو السابق في المنتخب النسوي لكرة القدم الإيرانية، إلهام شيخي، في مدينة قم بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
 
كما أصيب عشرة لاعبين لكرة القدم في نادي محلي إيراني بفيروس كورونا المستجد، حيث صرّح رئيس نادي "سبيدرود رشت"، أحد أندية الدوري الإيراني الممتاز، بأنّ عشرة من أعضاء فريقه أصيبوا بفيروس يشتبه في أنه كورونا المستجد، وأنّ حالة أربعة لاعبين حرجة للغاية.
 
في سياق متصل، أعلنت السلطات في إيران إلغاء صلاة جمعة في طهران وأماكن أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
إيران تعتبر بؤرة لانتشار فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط، حيث سجلت حتى الآن 26 حالة وفاة، فيما أصيب أكثر من 245 آخرين، حسب إحصاءات رسمية، فيما تحدّثت تقارير أخرى عن أن ضحايا الإصابة بفيروس كورونا في إيران أكبر من ذلك بكثير، لكن السلطات تتكتم على الأمر.
 
ونتيجة لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيران، قررت السلطات، يوم السبت الماضي، إلغاء جميع الأحداث والمسابقات الرياضية في البلاد، لمدة عشرة أيام.
 
وكان نائب وزير الصحة الإيراني أعلن هذا الأسبوع إصابته بفيروس كورونا في تسجيل مصور على الإنترنت بثته وسائل إعلام رسمية، كما أظهرت اختبارات إصابة أحد أعضاء البرلمان بالفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان