رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تداعيات عملية إدلب.. مليون نازح في 3 أشهر

تداعيات عملية إدلب.. مليون نازح في 3 أشهر

العرب والعالم

النزوح في سوريا

تداعيات عملية إدلب.. مليون نازح في 3 أشهر

أحمد علاء 26 فبراير 2020 16:05
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنَّ أكثر من 948 ألف شخص نزحوا في شمال غرب سوريا منذ ديسمبر الماضي، بسبب الحملة الحكومية السورية المستمرة في آخر معقل للمعارضين في ريف إدلب.
 
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تغريدة له على "تويتر": "تشير التقديرات إلى أن أكثر من 948 ألف شخص نزحوا منذ الأول من ديسمبر الماضي، وهناك حوالي 180 ألف أسرة وأكثر من 195 ألف امرأة وأكثر من 560 ألف طفل".

 
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تأتي أحدث البيانات، في الوقت الذي من المقرر فيه أن يجتمع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم لبحث الوضع في شمال غرب سوريا، وأثار ارتفاع عدد النازحين في المنطقة تحذيرات من العديد من الهيئات الإنسانية والدول.
 
وطالب وزراء خارجية 14 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي اليوم بوقف القتال في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

 
وهذه الدول هي فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا واستونيا وبولندا وليتوانيا والسويد والدنمارك وفنلندا وإيرلندا.
 
وفي أواخر أبريل الماضي، شنّت الحكومة السورية وحليفتها روسيا حملة واسعة النطاق للسيطرة على المنطقة من أيدي المعارضين، وتوسطت روسيا وتركيا لوقف إطلاق النار في المنطقة في يناير الماضي، وانهارت الهدنة فيما حقق الجيش السوري والقوات المتحالفة تقدمًا في إدلب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان