رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد ثورة غضب.. «مصر للطيران» تتراجع عن استئناف رحلاتها للصين

بعد ثورة غضب.. «مصر للطيران» تتراجع عن استئناف رحلاتها للصين

العرب والعالم

مصر للطيران

بعد ثورة غضب.. «مصر للطيران» تتراجع عن استئناف رحلاتها للصين

أحمد علاء 26 فبراير 2020 12:38
بعدما أثار قرارها موجة غضب عارمة في الساعات الماضية بسبب تفشي كورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد، تراجعت شركة مصر للطيران عن قرارها استئناف الرحلات إلى الصين، وأعلنت إرجاء هذه الخطوة.
 
وقال بيانٌ مقتضبٌ صادرٌ عن الشركة إنّها سترجئ استئناف رحلاتها إلى ومن الصين بسبب تفشي كورونا" target="_blank">فيروس كورونا.
 
وأضافت الشركة أنّ تعليق الرحلات جاء حفاظًا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر، وذلك لمواجهة انتشار كورونا" target="_blank">فيروس كورونا الذى انتشر فى أكثر من دولة حول العالم.
 
 
واندلعت ثورة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما قررت شركة "مصر للطيران" استئناف رحلاتها إلى الصين بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًّا، حيث طالب النشطاء بضرورة وقف الرحلات الجوية مع الصين بشكل كامل، بالإضافة إلى الدول التي تشهد تفشيًّا لكورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد.
 
وكانت العديد من الدول العربية والأوروبية قررت تعليق رحلاتها من وإلى الصين، بعد ارتفاع وتيرة حالات الإصابة والوفيات بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا، فيما قررت شركة مصر للطيران، تشغيل رحلة واحدة أسبوعيًّا كل يوم خميس إلى الصين، اعتبارًا من 27 فبراير الجاري.
 
 
وبدأت الشركة الوطنية مصر للطيران، تعليق رحلاتها الجوية المتجهة من وإلى الصين في أوائل فبراير الجاري، بسبب تفشي كورونا" target="_blank">فيروس كورونا الذي أودى بحياة ما يزيد عن ألفي شخص وإصابة آلاف آخرين.
 
وكانت سفارة مصر في بكين، قد نشرت بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، جاء فيه: "تهدي سفارة جمهورية مصر العربية في بكين أطيب تحياتها إلى أبناء الجالية المصرية في الصين، وتتشرف بطمأنة كل أبناء الوطن في الصين بأنه تقرر استئناف شركة مصر للطيران لرحلاتها إلى الصين".
 
 
وأضاف البيان: "تقرر تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس بخط سير القاهرة-بكين-جوانزو، والعودة جوانزو-بكين-القاهرة اعتبارا من ٢٧ فبراير القادم نظراً لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلي جمهورية الصين الشعبية".
 
وتابع :"سوف تقوم الشركة بدراسة الموقف أولا بأول لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلي المدن الصينية طبقاً للطلب، وذلك وفقا لما أعلنت عنه وزارة الطيران المدني".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان