رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تنكيس الأعلام.. الإمارات تنعى الرئيس الأسبق حسني مبارك

تنكيس الأعلام.. الإمارات تنعى الرئيس الأسبق حسني مبارك

العرب والعالم

مبارك خلال إحدى جلسات محاكمته

تنكيس الأعلام.. الإمارات تنعى الرئيس الأسبق حسني مبارك

محمد عبد الغني 25 فبراير 2020 16:15

نعت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

وذكر الحساب الرسمي لوكالة أنباء الإمارات على تويتر: أنه تقرر تنكيس الأعلام ليوم واحد بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.
 

وتوفي الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن 91 عاما، وفق ما أعلن التلفزيون المصري، الثلاثاء، وذلك بعد تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة.

 

 

كما نعى الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

 

وقال قرقاش على حسابه الرسمي بموقع "تويتر":فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة، الرئيس حسني مبارك رحمه الله تميز بالحكمة والشجاعة. ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ، عزاؤنا لأسرة الرئيس الراحل وللشعب المصري الشقيق.

 

وقال منير ثابت، صهر مبارك، لوكالة فرانس برس، إن الرئيس السابق توفي في مستشفى الجلاء العسكري، مشيرا إلى أن الرئاسة المصرية ستتولى أمور الجنازة.

 

وكشفت مصادر مقربة من الأسرة عن استعدادات جرت داخل مقبرة العائلة في منطقة المقطم شرقي القاهرة، لاستقبال الجثمان، بحسب سكاي نيوز.

 

وتدهورت صحة الرئيس السابق على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث نقل إلى العناية المركزة، وفق ما ذكر نجله علاء مبارك على حسابه في تويتر.

 

وكان حسني مبارك قد تنحى عن الحكم في فبراير 2011، على خلفية "ثورة شعبية" ضد حكمه الذي استمر ثلاثة عقود. 
 

واختير مبارك، الذي عمل قائدا للقوات الجوية، نائبا للرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1975، وقضى نحو 6 سنوات في هذا المنصب.
 

وعقب مقتل السادات في السادس من أكتوبر 1981، شغل مبارك منصب رئيس الجمهورية.
 

وحكم مبارك مصر 30 عاما، إلى أن أعلن تنحيه عن السلطة بعد احتجاجات 2011، وأودع السجن لسنوات، لكنه خرج في عام 2017 بعد تبرئته من معظم التهم التي وجهت إليه.
 

وأُدين مبارك، إلى جانب وزير داخليته حبيب العادلي، في يونيو عام 2012، وحُكم عليه بالسجن المؤبد لعدم منعه مقتل نحو 900 متظاهر خلال الاحتجاجات.
 

واستأنف كلاهما الحكم، وبرأتهما محكمة أعلى درجة في 2014.

وفاة حسني مبارك
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان