رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

آخر مستجدات كورونا.. القاتل اللعين يصل الخليج

آخر مستجدات كورونا.. القاتل اللعين يصل الخليج

العرب والعالم

انتشار كورونا في الخليج

آخر مستجدات كورونا.. القاتل اللعين يصل الخليج

أيمن الأمين 24 فبراير 2020 13:00

بعد انتشاره في غالبية بلدان العالم، وصل الوباء القاتل كورونا إلى منطقة الخليج، بعد تسجيل حالتين بالبحرين والكويت

 

وقبل ساعات، سجلت البحرين أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، كما أعلنت الكويت تسجيل أول ثلاث إصابات، في الوقت الذي قالت فيه الصين اليوم الاثنين إنها سجلت انخفاضا في عدد الإصابات، رغم تسجيل معدل قياسي للوفيات أمس بلغ 150 حالة، ما يثير المخاوف بشأن احتمال حدوث وباء عالمي.

 

في السياق، قالت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين، إن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران، تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه.

 

 

وأضافت: "تم نقله فورا للعلاج والعزل.. وإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من إصابته بالفيروس، وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض".

 

على الجهة الأخرى، وفي الكويت، نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عن وزارة الصحة قولها إن ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سعودي أصيبوا بفيروس كورونا الجديد.

 

وأضافت الوكالة أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانوا بين سبعمائة شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي.

 

 

وفي قطر، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن القادمين من إيران وكوريا الجنوبية سيخضعون للحجر الصحي مدة 14 يوما.

 

وقررت الدوحة فحص جميع السفن القادمة إلى موانئها الثلاثة (حمد والرويس والدوحة)، تحسبا من إصابة أي فرد على متنها بفيروس كورونا.

 

يذكر أنه قبل أيام، عقدت أمانة مجلس التعاون الخليجي، اجتماعا طارئا بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا. وأعلن وزراء الصحة في دول المجلس عن اتخاذ إجراءات احترازية موحدة للتعامل الوقائي في منافذهم الحدودية لمواجهة الفيروس.

 

 

في غضون ذلك، وللوقوف على آخر مستجدات الوباء القاتل "كورونا" بدأت الصين في تخفيف بعض القيود المفروضة في ووهان حتى مع انتشار فيروس كورونا في المزيد من دول آسيا وأجزاء من أوروبا.

 

وقالت الصين اليوم الاثنين إنها ستسمح للمقيمين غير المحليين بمغادرة ووهان، مركز تفشي الوباء، حتى مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى أكثر من 77 ألف شخص.

 

 

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم الاثنين تسجيل 409 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد انخفاضا من 648 حالة يوم السبت، لكنها قالت في بيان إن معدل حالات الوفاة الجديدة ارتفع إلى 150 حالة مقابل 97 حالة.

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن فرصة احتواء فيروس كورونا في العالم تتقلص، مشددة على ضرورة تحرك دول العالم سريعا للسيطرة على انتشار الفيروس.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان