رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عشية إضراب مرتقب.. إقبال على شراء الخبز في بيروت

عشية إضراب مرتقب.. إقبال على شراء الخبز في بيروت

العرب والعالم

إقبال على شراء الخبز في بيروت

عشية إضراب مرتقب.. إقبال على شراء الخبز في بيروت

وكالات 24 فبراير 2020 05:26

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الأحد، إقبالا من مواطنين على شراء الخبز بكميات كبيرة؛ خشية نفاده من الأسواق بالتزامن مع إضراب مفتوح للمخابز مقرر الإثنين.


كان الازدحام أمام الأفران المشهد الغالب في العاصمة، الأحد، في ظل طلبات شراء بكميات كبيرة.


 شهدت عدة مناطق من بيروت تجمعات احتجاجا على قرار الإضراب المرتقب.


لكن نقيب المخابز والأفران، علي إبراهيم، برر، في تصريح قرار الإضراب المفتوح، قائلا: "المشكلة ليست وليدة اليوم، وإنما منذ أكثر من 7 أشهر".

وأوضح: "الدولار بات يُحسب في السوق السوداء بألفين و400 ليرة لبنانية، وتسعيرة ربطة الخبز التي نبيعها في السوق هي 1500 ليرة لبنانيّة، وهذا الأمر غير عادل على الإطلاق"، بحسب "الأناضول"

وتابع: "المشكلة أيضا أن جميع المواد التي نستخدمها في صناعة الخبز ارتفع سعرها أضعافا، ونحن نتحمل هذا الغلاء على حسابنا ولا أي مسؤول يتحمل مسؤوليته".


كانت الجمعية العمومية لـ"اتحاد نقابات المخابز والأفران" أعلنت في وقت سابق تنظيمها إضرابا مفتوحا اعتبارا من الإثنين، اذا لم تتحقق مطالبهم بدعم القمح، والابقاء على وزن وسعر ربطة الخبز.

 

ويعاني لبنان، حاليا، أزمة مالية واقتصادية حادة؛ إذ بلغ سعر صرف الدولار الواحد في السوق السوداء (غير الرسمية) 2400 ليرة، بزيادة 47 بالمئة عن سعر الصرف الرسمي البالغ 1508 ليرات.

 

ويزيد من صعوبة الأوضاع في لبنان أنه يشهد منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية ترفع مطالب سياسية واقتصادية، ويغلق مشاركون فيها من آن إلى آخر طرقات رئيسية ومؤسسات حكومية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان