رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إيطاليا تسجل ثالث حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع عدد المصابين إلى 150 حالة

إيطاليا تسجل ثالث حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع عدد المصابين إلى 150 حالة

العرب والعالم

إيطاليا تسجل ثالث حالة وفاة بسبب كورونا

إيطاليا تسجل ثالث حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع عدد المصابين إلى 150 حالة

وكالات 24 فبراير 2020 00:13

سجلت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، ثالث حالة وفاة كانت مصابة بفيروس كورونا، المنتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم، حسبما أعلن مستشار الرعاية الاجتماعية لإقليم لومبارديا في إيطاليا، جوليو جاليرا.

 

وقال "جاليرا" في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيطالي، إن الحالة الثالثة هي لإمرأة عجوز في مقاطعة كريمونا بإقليم لومبارديا، موضحًا أنها توفيت امرأة في قسم السرطان، لكنها أصيبت بفيروس كورونا.

 

وتابع "جاليرا"، أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في لومبارديا، بلغ 112 حالة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 150 حالة.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت السلطات المحلية في وقت سابق وفاة شخصين، أحدهما رجل يبلغ من العمر 78 عامًا، في المنطقة الشمالية الشرقية من فينيتو، وامرأة في إقليم لومبارديا الشمالية.

 

وتم التأكد من وجود إصابات بفيروس كورونا في خمسة أقاليم إيطالية هي لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا وفريولي فينيتسيا جوليا وبيمونتي، وقررت سلطات لومبارديا وفينيتو حظر جميع الأحداث العامة، بما في ذلك المناسبات الثقافية والرياضية.

 

من ناحية أخرى، قررت السلطات الإيطالية تأجيل أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم كانت مقررة، اليوم الأحد، إلى جانب مباراة دولية للسيدات في الرجبي بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان "وسط"، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان