رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل توغله عالميًا.. الفيروس القاتل يلغي «كرنفال البندقية» بإيطاليا

كورونا يواصل توغله عالميًا.. الفيروس القاتل يلغي «كرنفال البندقية» بإيطاليا

العرب والعالم

كورونا يلغي فعاليات كرنفال البندقية

كورونا يواصل توغله عالميًا.. الفيروس القاتل يلغي «كرنفال البندقية» بإيطاليا

وكالات 23 فبراير 2020 20:18

علّقت سلطات إقليم فينيتو الإيطالي، اليوم الأحد، فعاليات كرنفال البندقية؛ بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا، المنتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

وتعليقًا على ذلك، قال حاكم الإقليم لوكا زايا، في تصريح صحفي، إن السلطات قررت إنهاء جميع فعاليات الكرنفال بمدينة البندقية، اعتبارًا من مساء اليوم الأحد، حسبما نقلت وسائل إعلام عالمية.

 

وكان من المقرر أن تستمر فعاليات الكرنفال، الذي يجذب عشرات آلاف السياح سنويًا، حتى الثلاثاء، خاصة وأن المهرجان انطلق في 15 فبراير الجاري.

 

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أفاد مسؤولون محليون بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم إيطاليا ارتفع إلى 133، بينهم 89 في إقليم لومبارديا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان