رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاة 6.. «كورونا» يعلق الدراسة ويوقف المبارايات في عموم إيران

بعد وفاة 6.. «كورونا» يعلق الدراسة ويوقف المبارايات في عموم إيران

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا في إيران

السلطات تحذر المواطنين من التجمعات

بعد وفاة 6.. «كورونا» يعلق الدراسة ويوقف المبارايات في عموم إيران

ياسين محمد 22 فبراير 2020 23:55

بعد تسجيلها 6 وفيات بفيروس كورونا (كوفيد 19) أعلنت السلطات الإيرانية مساء السبت، تعطيل الدراسة في جميع مدارس وجامعات المدن الإيرانية، وإيقاف كل مباريات كرة القدم لمدة 10 أيام، لمكافحة عدوى الفيروس.

 

ونقلت التلفزيون الرسمي الإيراني عن وزارة التربية والتعليم "تعطيل كافة مدارس وجامعات المدن الإيرانية لمكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد".

 

كما نقل التلفزيون عن وزارة الشباب والرياض "إيقاف كافة مباريات الدوري الإيراني الممتاز لكرة القدم لمدة 10 أيام بسبب انتشار الفيروس".

 

وفي وقت سابق اليوم أفاد محافظ «مركزي» الإيرانية، علي آقازاده، بوفاة شخص مصاب بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الوفيات بذلك 6 حالات.

 

وأكد المحافظ، في تصريحات أوردتها وکالة الإذاعة والتلفزيون الرسمية وفاة شخص إثر إصابته بفيروس كورونا في محافظة مركزي.
 


ودعا آقازاده "جميع المواطنين في المحافظة إلى الالتزام بتعلميات وزارة الصحة حول النظافة الشخصية وتجنب التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان".

 

وسجلت دول العالم حتى اليوم السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفا و916 مصابا، معظمها في الصين، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب محصلة جمعتها وكالة أسوشييتد برس.
 


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلق عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان