رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قوات الدفاع الجوي السعودية تعترض صواريخ أطلقت من اليمن

قوات الدفاع الجوي السعودية تعترض صواريخ أطلقت من اليمن

العرب والعالم

قوات الدفاع الجوي السعودية تعترض صواريخ أطلقت من اليمن

قوات الدفاع الجوي السعودية تعترض صواريخ أطلقت من اليمن

وكالات - أحمد الشاعر 21 فبراير 2020 12:12

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن إن السعودية اعترضت ودمرت صباح يوم الجمعة عدة صواريخ باليستية أطلقتها ”الميليشيات الحوثية“ باتجاه مدن سعودية.

 

ونسبت الوكالة إلى المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول إن الصواريخ أطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء لاستهداف المدن والمدنيين.

 

قال المتحدّث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في البيان إنّه "عند الساعة الثالثة من صباح اليوم (00,00 ت غ) اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية".

 

وإذ لم يوضح المالكي عدد الصواريخ التي أطلقت ولا المدن التي استهدفتها، شدّد على أنّ "هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمّدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، ممّا يعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني".

 

واتّهم المتحدّث المتمرّدين الحوثيين باستخدام صنعاء "مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية" على أراضي المملكة.

 

وفي مارس 2015 تدخّل التحالف في النزاع الدائر في اليمن لدعم الرئيس المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي وحكومته، بعد أشهر من سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء.

 

وتسبّبت الحرب في اليمن بمقتل عشرات الآلاف معظمهم من المدنيين، وفق منظمات حقوق الانسان. وترى الأمم المتحدة أنّ الازمة الانسانية الناتجة من النزاع اليمني هي الأسوأ في العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان