رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تحذِّر من تهديدات على الناتو بسبب الجيل الخامس لـ«هواوي»

واشنطن تحذِّر من تهديدات على الناتو بسبب الجيل الخامس لـ«هواوي»

العرب والعالم

حلف الناتو

واشنطن تحذِّر من تهديدات على الناتو بسبب الجيل الخامس لـ«هواوي»

أحمد علاء 15 فبراير 2020 16:00
حذَّر وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، الأوروبيين من أنّ السماح للمجموعة الصينية العملاقة للاتصالات، هواوي، ببناء شبكة الجيل الخامس قد يهدد حلف شمال الأطلسي "الناتو".
 
ونقلت شبكة "الحرة" اليوم السبت، عن إسبر قوله خلال مؤتمر الأمن في ميونيخ: "إذا لم ندرك التهديد ونتحرك، فإن ذلك قد يؤدي في نهاية المطاف إلى تهديد أنجح تحالف عسكري في التاريخ، حلف شمال الأطلسي".
 
وأضاف أنّ واشنطن تعمل مع شركات تكنولوجية في الولايات المتحدة ودول حليفة لتطوير بدائل لخدمة الجيل الخامس للاتصالات الصينية، وتختبرها بالفعل في القواعد العسكرية الأميركية.
 
كما أعرب أسبر عن ثقته بأنّ تطوير شبكات الجيل الخامس الآمنة الخاصة بنا سيتفوق على أي مكاسب متوقعة من الشراكة مع المزودين الصينيين الذين يستجيبون لقيادة الحزب" الصيني، في إشارة إلى شركة هواوي الصينية.
 
يُشار إلى أنّ واشنطن تمارس ضغوطًا على الدول الأوروبية، وخصوصا بريطانيا، لاستبعاد شركة هواوي بداعي صلات المجموعة بالحكومة الصينية، وللاشتباه في إمكانية استخدام معداتها للتجسس، وهو ما تنفيه الشركة الصينية.
 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد بحث في نهاية شهر يناير الماضي، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمن شبكة الاتصالات، وذلك قبل أيام من قرار بشأن مشاركة مجموعة هواوي الصينية في شبكة "5 جي" البريطانية.
 
وفي بيانين منفصلين، قالت الإدارتان إن ترامب وجونسون تطرقا خصوصا إلى التعاون "لضمان أمن شبكتنا للاتصالات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان