رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

67 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة اليابانية

67 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة اليابانية

العرب والعالم

مواطنون صينيون يرتدون كمامات واقية من فيروس كورونا

67 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة اليابانية

أحمد الشاعر 15 فبراير 2020 14:59

أعلنت اليابان اليوم السبت، إصابة 67 شخصا آخرين بكورونا، ممن كانوا على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" قبالة سواحل البلاد، وفقا لما كشفه وزير الصحة الياباني.

 

السفينة المملوكة لشركة كرنيفال كورب، ظلت تحت مراقبة الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من فبراير، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها ونزل في هونغ كونغ بفيروس كورونا.

 

 

وتحمل السفينة  نحو 3500 شخص، تأكدت إصابة 218 منهم، بفيروس كورونا، وتم نقل من ثبتت إصابتهم بالعدوى إلى المستشفيات.

 

إلى الصين، حيث أبلغت السلطات عن 2661 حالة إصابة جديدة بالفيروس، السبت، الأمر الذي يمثل انخفاضا كبيرا عن الأرقام الأعلى في الأيام الأخيرة منذ تطبيق طريقة تشخيص أوسع.

 

في المقابل، ارتفع عدد الوفيات الجديدة بشكل طفيف بنحو 143، ليصل إجمالي عددها في البر الرئيسي للصين إلى 1523.

 

وبلغت عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد 66492 حالة، وفقا للجنة الصحة الوطنية الصينية.

 

وصباح اليوم السبت، أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية آنييس بوزان، عن وفاة سائح صيني مسن بعد دخوله مستشفى في فرنسا متأثرا بفيروس كورونا، ليصبح أول حالة وفاة خارج آسيا.

 

ونقل تلفزيون "بي أف أم تي في" عن الوزيرة قولها إن "حالة الوفاة لسائح صيني يبلغ من العمر 80 عاما، ومن إقليم هوبي، وصل إلى فرنسا في 16 يناير الماضي، وتم وضعه في عزلة مشددة بداية من 25 يناير، لكن حالته تدهورت، ودخل في حالة حرجة منذ عدة أيام، حيث تم نقله إلى الرعاية المشددة".

 

وأمس الجمعة، أعلنت مصر عن أول حالة إصابة بكورونا في أفريقيا، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك، تأكيد إصابة "أجنبي" بفيروس كورونا.

 

وأشادت منظمة الصحة العالمية بسرعة وشفافية التعامل المصري مع ظهر أول إصابة بالبلاد.

 

 

وفي تطور جديد، لفيروس كورونا، انتشر مرض كوفيد- 19، وهو مرض ناشئ عن شكل جديد من فيروسات كورونا، إلى أكثر من 20 دولة منذ ديسمبر، عندما ظهرت أولى الإصابات في وسط الصين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان