رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال ينتهك آدمية الفلسطينيين.. هدم قرية العراقيب للمرة الـ175

الاحتلال ينتهك آدمية الفلسطينيين.. هدم قرية العراقيب للمرة الـ175

العرب والعالم

قرية العراقيب

الاحتلال ينتهك آدمية الفلسطينيين.. هدم قرية العراقيب للمرة الـ175

أيمن الأمين 13 فبراير 2020 12:16

استمرارا للانتهاكات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، هدمت سلطات الاحتلال خيام أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالتهجير في منطقة النقب، للمرة 175 على التوالي.

 

وقال الناشط سليم العراقيب في تصريحات صحفية، إن آليات الهدم وسيارات الشرطة والخاصة اقتحمت القرية بالعشرات، وأخرجت الأهالي في الصحراء وهدمت منازلهم المبنية من الصفيح، على الرغم من أجواء شديدة البرودة التي تشهدها المنطقة.

 

وتُعتبر هذه المرة الربعة التي يهدم الاحتلال فيهال قرية منذ بدء العام الجاري، وكان قد هدمها في المرة الأخيرة يوم  فبراير الجاري.

 

وتستهدف سلطات الاحتلال القرية بالإضافة لحوالي 40 قرية أخرى تعتبر أنها "غير معترف بها" وتنفذ مخططًا اقتلاعيًا بحق أهلها يهدف إلى تهجريهم والسيطرة على أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية.

 

 

وتريد "إسرائيل" تهجير سكان قرية العراقيب عنوةً في مخطط اقتلاعي يُسمى "برافر" تسعى من خلاله لتفريغ سكان 42 قرية فلسطينية في النقب وتجميعهم في قرية شقيب السلام للاستيلاء على أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية.

 

يذكر أن العراقيب هي قرية فلسطينية تقع في شمال مدينة بئر السبع في صحراء النقب جنوب فلسطين، وتعد واحدة من 45 قرية عربية في النقب لا تعترف إسرائيل بها..

 

ويعيش في القرية قرابة 700 شخص، تشكل الأغنام والمواشي مصدر رزقهم الوحيد، نتيجة لطبيعة الأرض الصحراوية التي تفتقر إلى جميع الخدمات المختلفة، كما يعيش المواطنون ببيوت من الصفيح، وأخرى عبارة عن خيام

 

وتعرضت القرية للهدم بشكل كامل من قبل الجرافات الإسرائيلية لأول مرة عام 2010م، حيث هدمت أربعين منزلاً وأخلت نحو ثلاثمائة من سكانها، بحجة البناء دون ترخيص.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان