رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جرائم الاحتلال تتواصل.. مستوطنون يدنسون الأقصى مجددا

جرائم الاحتلال تتواصل.. مستوطنون يدنسون الأقصى مجددا

أيمن الأمين 12 فبراير 2020 15:00

لا يزال الاحتلال الصهيوني يواصل جرائمه ضد الفلسطينيين بالأراضي المحتلة، حيث اقتحم مستوطنون متطرفون وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 70 مستوطنًا بينهم 20 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

 

هذا، وأوضحت أن 21 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد، من بينهم 14 شرطيًا اقتحموا المصليات المسقوفة بالمسجد، ودنسوها.

 

 

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، وسط تصاعد سياسة الإبعاد عن المسجد بحق عدد من القيادات الدينية والوطنية والمصلين.

 

يذكر أنه، واستمرارا للهجمات الصهيونية بحق المقدسات الإسلامية، فقد اقتحم عشرات جنود الاحتلال، أمس الثلاثاء، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة.

وأكدت مصادر لوسائل إعلام عربية، بأن عشرات الجنود اقتحموا المسجد الإبراهيمي بأحذيتهم.

 

وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال ومستوطنيه يواصلون اقتحام المسجد الإبراهيمي والتضييق على المصلين المسلمين من الوصول إليه.

 

 

يذكر أنه منذ عام 1994، قسم الاحتلال المسجد الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، إثر قيام مستوطن يهودي بقتل 29 مسلما أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير من العام ذاته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان