رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد شهادته ضده.. ترامب يتحدث عن «تأديب» مساعده السابق

بعد شهادته ضده.. ترامب يتحدث عن «تأديب» مساعده السابق

العرب والعالم

دونالد ترامب

بعد شهادته ضده.. ترامب يتحدث عن «تأديب» مساعده السابق

متابعات 12 فبراير 2020 11:32
أعلن الرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش قد ينظر في "تأديب" ألكسندر فيندمان، المساعد السابق في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، الذي أدلى بشهادة في محاكمة حاكم البيت الأبيض.
 
فيندمان، وهو كولونيل في الجيش، قدَّم واحدة من أكثر الإفادات إثارة أثناء تحقيق أجراه مجلس النواب الأمريكي في تعاملات ترامب مع أوكرانيا، وأقيل من منصبه في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.
 
ونقلت فضائية "سكاي نيوز" عن ترامب قوله: "أرسلناه إلى مكان مختلف كثيرًا، ويمكن للجيش أن يتعامل معه على النحو الذي يريدونه". 
 
وردًا على سؤالٍ عمّا إذا كان يُلمّح إلى أن فيندمان قد يواجه إجراءات تأديبية، صرّح ترامب بأنّ ذلك يرجع للجيش، وأضاف: "بالنظر إلى ما حدث، فمن المؤكد حسبما أتصور أنهم سينظرون في ذلك".
 
وفي إفادته، ذكر فيندمان - عندما كان أكبر خبير في شؤون أوكرانيا في مجلس الأمن القومي - أنّ طلب ترامب إجراء تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن ومنافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة 2020 ونجله هنتر أثناء مكالمة تليفونية في يوليو مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان خطأ.
 
وتحدّث ترامب عن فيندمان قائلًا: "من الواضح أنني لم أكن راضيا عما فعله.. تحدث قبل أي شيء عن مكالمة غير صحيحة.. وكل ما قيل عن المكالمة قيل من دون الحصول على تصريح".
 
وكان مجلس النواب قد أقرّ عزل ترامب في أول ديسمبر الماضي، بتهمتين تتعلقان بممارسته ضغوطًا على الحكومة الأوكرانية لفتح تحقيق بالفساد بشأن المرشح الأبرز لمنافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن، إلا أنّ مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون برّأه في ختام ثالث محاكمة لرئيس أمريكي في التاريخ بقصد العزل.
 
وبعدما حصل على براءة في مجلس الشيوخ، دعا الرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، الكونجرس إلى "شطب" عزله بتهمة استغلال السلطة.
 
ونقلت شبكة "يورو نيوز" عن ترامب قوله للصحفيين في البيت الأبيض: "هل عليهم شطب العزل في مجلس النواب؟ عليهم القيام بذلك لأنه كان خدعة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان