رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مباحثات بين الرئيسين التركي والروسي حول إدلب.. هل يتوقف نزيف الدماء؟

مباحثات بين الرئيسين التركي والروسي حول إدلب.. هل يتوقف نزيف الدماء؟

العرب والعالم

أردوغان وبوتين

مباحثات بين الرئيسين التركي والروسي حول إدلب.. هل يتوقف نزيف الدماء؟

أيمن الأمين 11 فبراير 2020 16:33

بعد التصعيد الأخير الذي شهدته مناطق الشمال السوري، تحديدا غربي حلب وإدلب، وبعد فشل المحادثات الأخيرة بين وفدي الحكومة الروسية والتركية في أنقرة، أفاد الناطق باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، سيبحثان هاتفيا الوضع في سوريا، اليوم الثلاثاء.

 

وتوترت الأجواء مؤخرا على الأراضي السورية، تزامنا مع تصعيد أسدي ضد مناطق سيطرة المعارضة، يقابله تعزيزات عسكرية تركية.

 

 

واليوم، وفي إطار التصعيد الأخير، قتل 7 مدنيين وأصيب 22 آخرون على الأقل، بغارة جوية للنظام استهدفت وسط مدينة إدلب والمنطقة الصناعية، بحسب فريق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء".

 

وذكر الفريق أن طائرة حربية تابعة لقوات النظام استهدفت إدلب بعدة صواريخ متتالية ما أدى لوقوع مجزرة في صفوف المدنيين ودمار كبير في الممتلكات.

 

 

ولفت إلى أن فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي وانتشلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم كما عملت على تأمين المكان بشكل كامل.

 

وأمس الإثنين وثّق الفريق مقتل 13 مدنياً وإصابة 21 آخرين بقصف على إدلب وبعض مناطق ريف حلب نفذته طائرات حربية للنظام وطائرات حربية روسية.

 

 

على الجانب الآخر، بدأ الجيش الوطني السوري، هجوماً عسكرياً واسعاً لاستعادة السيطرة على مدينتي سراقب والنيرب الواقعتين على الطريق الدولي (حلب - اللاذقية) شرق محافظة إدلب.

 

وبحسب إحصائيات فريق "منسقو استجابة سوريا" المعني بتوثيق أعداد الضحايا والنازحين شمال سوريا فإن هذه حملة النظام وحلفائه أسفرت حتى الآن عن مقتل (182) مدنياً بينهم (58) طفلاً، وبلغت أعداد النازحين 400 ألف نسمة توزعت في مناطق متفرقة على الحدود السورية التركية.

 

وتوترت المناطق الشمالية، تحديدا إدلب وحلب، وكذلك المناطق المتاخمة للحدود السورية التركية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان