رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خلال مطاردة أمنية.. مقتل جنديين لبنانيين وإصابة 3 آخرين في الهرمل

خلال مطاردة أمنية.. مقتل جنديين لبنانيين وإصابة 3 آخرين في الهرمل

العرب والعالم

مقتل جنديين لبنانيين وإصابة 3 آخرين في الهرمل

خلال مطاردة أمنية.. مقتل جنديين لبنانيين وإصابة 3 آخرين في الهرمل

وكالات 09 فبراير 2020 18:51

لقي جنديان من الجيش اللبناني، مصرعهما اليوم الأحد، وأصيب 3 آخرين، خلال مطاردة مطلوب أمنيًا، في منطقة الهرمل شمال شرقي البلاد، حسبما ذكر مصدر عسكري.

 

وشهدت المطارة التي شنها الجيش اللبناني، إطلاق الأعيرة النارية، ما تسبب في مقتل جنديين والمطلوب أمنيًا، وإصابة 3 جنود آخرين، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

 

ومن ناحية أخرى، فرضت وحدات عسكرية طوقًا أمنيًا في محيط الهرمل لملاحقة مطلقي النار وتوقيفهم، وعادة ما يحتمي المطلوبين أمنيًا في منطقة الهرمل وبعض قرى البقاع،  تحت حماية عشائرية وحزبية.

 

وعلى الصعيد السياسي، يشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر الماضي، احتجاجات شعبية غير مسبوقة، أجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة، في 29 من ذلك الشهر، ويتخللها قطع طرقات وإغلاق مؤسسات عامة، رفضًا للأوضاع الاقتصادية المتردية، وللمطالبة بتغيير الطبقة السياسية الحاكمة، التي يتهمها المحتجون بالفساد الافتقار للكفاءة.

 

ويطالب المحتجون بحكومة اختصاصيين مستقلين قادرة على معالجة الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

 

كما يطالبون بانتخابات برلمانية مبكرة، واستقلال القضاء، ورحيل ومحاسبة بقية مكونات الطبقة الحاكمة، التي يتهمونها بالفساد والافتقار للكفاءة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان