رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. ارتفاع مرعب في حالات الانتحار بسلاح الجو الأمريكي

بالأرقام.. ارتفاع مرعب في حالات الانتحار بسلاح الجو الأمريكي

العرب والعالم

سلاح الجو الأمريكي

بالأرقام.. ارتفاع مرعب في حالات الانتحار بسلاح الجو الأمريكي

متابعات 08 فبراير 2020 16:30
تسود حالة من المخاوف في الداخل الأمريكي بعدما سجّل عدد حالات الانتحار في سلاح الجو الأمريكي العام الماضي ارتفاعًا محلوظًا، لتسجل أعلى مستوى خلال ثلاثة عقود على الأقل.
 
وشهد سلاح الجو 84 حالة انتحار بين أعضاء الخدمة الفعلية في عام 2019، مقارنةً بنحو 60 حالة في العام 2018، في قفزة جاءت بعد خمس سنوات من الاستقرار النسبي، مع تقلب الأعداد السنوية ما بين 60 و64 حالة.
 
وكالة "الأسوشيتد برس" الأمريكية قالت إنّ أسباب زيادة معدلات الانتحار في سلاح الجو غير مفهومة تمامًا، حيث تأتي بعد سنوات من الجهود التي بذلتها جميع الخدمات العسكرية لمواجهة مشكلة تبدو عصية على الحل والتي تتزامن مع زيادة الانتحار بين السكان المدنيين في الولايات المتحدة.
 
في المقابل، أوضح مسؤولو القوات الجوية الذين أكدوا العدد الإجمالي لعام 2019، أنّهم لم يعلموا عن وجود أرقام أعلى في السنوات الأخيرة.
 
وتقول البيانات والدراسات التي سبق نشرها في البنتاجون والقوات الجوية، إنّ 64 حالة انتحار عام 2015 كانت الأعلى في سلاح الجو في هذا القرن، فيما ذكرت دراسة أجريت عام 2009 للقوات الجوية أنّ معدل الانتحار بين عامي 1990 و2004 بلغ 42 حالة سنويا ولم يتجاوز أبدا 62 حالة.
 
وتعليقًا على هذه الأرقام، يقول نائب رئيس أركان القوات الجوية للقوى العاملة والموظفين والخدمات اللفتنانت جنرال برايان كيلي - في بيان: "الانتحار مشكلة وطنية صعبة دون حلول يمكن تحديدها بسهولة والتي تشهد اهتماما كاملا من جانب القيادة.. سلاح الجو يركز على حلول فورية وطويلة المدى لمشكلة تواجه الجيش الأمريكي بأسره".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان