رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تبرئته أمام «الشيوخ».. ماذا طلب ترامب من الكونجرس؟

بعد تبرئته أمام «الشيوخ».. ماذا طلب ترامب من الكونجرس؟

العرب والعالم

دونالد ترامب

بعد تبرئته أمام «الشيوخ».. ماذا طلب ترامب من الكونجرس؟

متابعات 07 فبراير 2020 21:22
بعدما حصل على براءة في مجلس الشيوخ، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونجرس إلى "شطب" عزله بتهمة استغلال السلطة.
 
ونقلت شبكة "يورو نيوز" عن ترامب قوله للصحفيين في البيت الأبيض: "هل عليهم شطب العزل في مجلس النواب؟ عليهم القيام بذلك لأنه كان خدعة".
 
وكان مجلس النواب قد أقرّ عزل ترامب في أول ديسمبر الماضي، بتهمتين تتعلقان بممارسته ضغوطًا على الحكومة الأوكرانية لفتح تحقيق بالفساد بشأن المرشح الأبرز لمنافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن، إلا أنّ مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون برّأه في ختام ثالث محاكمة بقصد العزل لرئيس أمريكي في التاريخ.
 
 
وأمس الخميس، احتفل ترامب، بانتصاره في تجمع لأنصاره بالبيت الأبيض، بعدما تمت تبرئته من جانب مجلس الشيوخ من تهم العزل.
 
وقال ترامب - متحدثًا عن عملية عزله: "إنها كانت شريرة، وفاسدة، وشارك فيها رجال شرطة قذرين ومسربو معلومات وكذابون، لايجب أن يحدث ذلك أبداً لرئيس آخر على الإطلاق".
 
 
وأضاف: "إننا مررنا بأوقات عصيبة.. لم أرتكب أي مخالفة، مثلما يعلم الجميع يعلم، فقد تم وضع أسرتي، وبلدي العظيمة، ورئيسكم في محنة رهيبة من جانب بعض الأشخاص الفاسدين وغير الشرفاء تمامًا.. لا أحب الناس الذين يستخدمون ولاءهم كمبرر للقيام بما يعرفون أنه خطأ"، في إشارة واضحة إلى السيناتور الجمهوري عن ولاية يوتا، ميت رومني، والذي صوت بإدانة ترامب في مادة الاتهام الأولى في محاكمة عزله.
 
وتابع: "لا أحب أيضًا الناس التي تقول إنني أصلي من أجلكم عندما تعرفون أن الأمر ليس كذلك" في هجوم واضح على رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي عن ولاية كاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان