رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| بدهس 14 جنديا للاحتلال.. مقاومة فلسطين تعود في القدس

صور| بدهس 14 جنديا للاحتلال.. مقاومة فلسطين تعود في القدس

العرب والعالم

دهس جنود للاحتلال بالقدس

صور| بدهس 14 جنديا للاحتلال.. مقاومة فلسطين تعود في القدس

أيمن الأمين 06 فبراير 2020 11:59

ردا على الجرائم التي يشنها الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين بالمدن المحتلة، عاد سلاح المقاومة من جديد، إلى شوارع أحد المدن والتي ينوي الاحتلال ضمها لصفقته المشئومة "صفقة القرن".

 

سلاح الدهس ظل لفترة طويلة، أحد الأساليب التي يعتمد عليها الشباب الفلسطيني في تنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

 

آخر تلك العمليات كان فجر اليوم بمدينة القدس المحتلة، حيث أصيب 14 جنديا إسرائيليا، فجر الخميس، في عملية دهس عند حي الثوري ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة بينها خطيرة، بينما تمكن المنفذ من الانسحاب.

 

 

وذكرت مصادر إعلامية للاحتلال أن فلسطينياً دهس جندياً إسرائيلياً في القدس، ثم بعد ذلك دهس مجموعة جنود قبل أن ينسحب من المكان.

 

وتقوم قوات كبيرة من جيش الاحتلال وبإسناد من الطائرات بعمليات بحث وتمشيط واسعة عن منفذ العملية في جميع أحياء مدينة القدس، وخاصة في بلدة سلوان.

 

في السياق، ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية أن سائق مركبة بعدما أقدم على دهس أحد الجنود في القدس المحتلة، توجه لجنود آخرين، ومن ثم انسحب من المكان، بينما شنت قوات الاحتلال عملية بحث مكثف عن منفذ العملية.

 

 

في حين، أوضحت خدمات الطوارئ أن شخصا يبلغ من العمر عشرين عاما يرقد في حالة خطيرة بعد إصابته في الحادث الذي وقع في شارع ديفيد ريمز الساعة 01:45 فجرا بالتوقيت المحلي.

 

وقال المتحدّث باسم الشرطة الإسرائيليّة ميكي روزنفيلد إن "وحدات من الشرطة والمسعفين وصلوا إلى المكان ويحاولون العثور على السيارة، وقد فُتِح تحقيق في هجوم إرهابي".

 

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إنها "عالجت ونقلت" إلى المستشفيات 14 شخصا أصيبوا بجروح جرّاء الاصطدام الذي حصل في منطقة تضمّ مقاهي ومطاعم عدة، بينما قال متحدّث عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش على عِلم بهجوم محتمل ارتكبه قائد سيّارة في المنطقة.

 

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن الشرطة قولها إن عملية البحث عن المشتبه به جارية الآن.

 

وفي الأيام الأخيرة توتر الشارع الفلسطيني على خلفية مواجهات بين الاحتلال والشباب الفلسطيني، جراء اعتراض الأخير على ما يسمى صفقة القرن الملعونة والتي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أسبوع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان