رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصين تدعو العالم للتضامن معها في التصدي لفيروس كورونا

الصين تدعو العالم للتضامن معها في التصدي لفيروس كورونا

العرب والعالم

الصين تدعو العالم للتضامن معها

الصين تدعو العالم للتضامن معها في التصدي لفيروس كورونا

وكالات 31 يناير 2020 06:31

ناشد المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير تشانغ جيون، المجتمع الدولي، التضامن مع بلاده في مواجهتها لفيروس كورونا المستجد الذي انتشر في الصين منذ فترة.


جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المندوب الصيني، الخميس، من مقر الأمم المتحدة، بعد دعوة، مايك ريان، رئيس برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، العالم بأسره للتأهب لمحاربة الفيروس.

 

وأوضح جيون أن بلاده تمر حاليًا بمرحلة هامة للغاية في التصدي للفيروس، محذرًا دول العالم من "رد الفعل المفرط" بخصوص مسألة التجارة والرحلات إلى الصين.

 

وأشار إلى أنه بالإمكان التغلب على ذلك الفيروس، لكنه في الوقت نفسه شدد على ان الوضع الراهن متأزم، وأنهم قطعوا شوطًا في السيطرة على المرض.

 

وتابع قائلا "نحن نمر بمرحلة هامة للغاية في محاربة الفيروس، والدعم الدولي في هذا الظرف الراهن أمر بالغ الأهمية، نحن نقدر ردود مخاوف الدول لكن يجب ألا تكون ردود أفعالهم مفرطة لا سيما فيما يتعلق بالتجارة، والسفر للصين".

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".


وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.


والخميس، أعلنت اللجنة الحكومية للصحة بالصين ارتفاع عدد الوفيات جراء "كورونا" إلى 170 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 7711 حالة.

 

فيما ارتفع عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس إلى 12 ألفا و167 حالة، وارتفع عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، إلى 81 ألفا و947 شخصا، وتماثل 124 للشفاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان