رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اجتماع عربي طارئ ردًا على صفقة القرن

اجتماع عربي طارئ ردًا على صفقة القرن

العرب والعالم

الجامعة العربية

اجتماع عربي طارئ ردًا على صفقة القرن

أحمد علاء 28 يناير 2020 20:14
ردًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل خطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن"، يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعًا عاجلًا يوم السبت المقبل لمناقشة هذه الخطة.
 
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي قوله - اليوم الثلاثاء - إنّ مجلس الجامعة سيعقد اجتماعًا طارئًا يوم السبت، لمناقشة خطة ترامب للسلام.
 
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد استقبل في وقت سابق من اليوم، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة حيث أطلع الرجوب الأمين العام على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في ضوء الإعلان المرتقب لصفقة "ترامب".
 
وفيما يعلن ترامب مساء اليوم خطة السلام في الشرق الأوسط، فقد أعلن الرئيس الأمريكي في وقتٍ سابق، أنّ الكثير من الدول العربية وافقت على خطة السلام.
 
ويقود كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر المساعي الأمريكية في هذا الصدد، وكان تقدم خلال "ورشة المنامة" التي استضافتها البحرين في 25 يونيو الماضي، باستعراض المرحلة الأولى من خطة التسوية الجديدة في الشرق الأوسط.
 
ويقترح الشق الأول من الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار تقدم على مدار عقد من الزمن للتنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية والدول العربية المجاورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان