رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تسجل إصابة حالة خامسة بفيروس كورونا

أمريكا تسجل إصابة حالة خامسة بفيروس كورونا

العرب والعالم

فيروس كورونا

أمريكا تسجل إصابة حالة خامسة بفيروس كورونا

فادي الصاوي 26 يناير 2020 23:55

كشفت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن إصابة حالة خامسة بفيروس كورونا، وذلك بعد وقت قصير من تسجيل الحالة الرابعة للفيروس، في لوس أنجلوس، وقبلها الحالة الثالثة في مقاطعة أورانج المجاورة.

 

ونقلت لوكالة " سبوتنيك" الروسية، عن السلطات الأمريكية تأكيدها بأن كلا المريضين كانا عائدين من ووهان الصينية، والتي تعد نقطة انطلاق الفيروس الذي انتشر في بلدان عدة حول العالم، وأصاب المئات وقتل العشرات في الصين، موضحة أنه لا يوجد تهديد مباشر لعامة الناس في البلاد، مضيفين أن حالة مريض مقاطعة أورانج الذي تم عزله جيدة، وأن مريض لوس أنجلوس يتلقى الرعاية المطلوبة، لكنهم لم يكشفوا حالته الصحية.

 

وتعتبر "ووهان" الصينية، منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، لذا أوقفت السلطات هناك رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية والمترو والعبارات، فى محاولة منها لاحتواء المرض الذي أودى بحياة أكثر 17 شخصًا وإصابة المئات، وأكدت أنه "ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة".

 

وتحولت المدينة التى يسكنها 11 مليون نسمة، بعد منع الدخول والخروج منها، إلى ما يشبه مدن الأشباح، إذ فرغت الشوارع والأسواق من الناس والمنتجات، وتسابق المواطنون على تخزين الإمدادات ما تسبب فى ارتفاع الأسعار.

 

وكان المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي، أخضع 63 حالة للفحص والمراقبة في أنحاء الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد إنها ستنقل موظفيها العاملين بقنصليتها بمدينة ووهان الصينية إلى الولايات المتحدة وستوفر عددا محدودا من المقاعد للمواطنين الأمريكيين العاديين على متن طائرة لمغادرة بؤرة تفشى فيروس كورونا.

 

وأضاف الوزارة فى بيان عبر البريد الإلكترونى، إنه سيكون بإمكان بعض المواطنين الأمريكيين العاديين ركوب طائرة تغادر ووهان فى 28 يناير كانون الثانى متجهة إلى سان فرانسيسكو. وأضاف البيان أنه سيتم إعطاء أولوية للأفراد العاديين المعرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

على جانب آخر، أعلن رئيس لجنة الصحة الوطنية الصينية، ما شياو وى، الأحد، أن النوع الجديد من فيروس "كورونا" يختلف عن الأنواع السابقة، ويُخشى أن تتسارع قدرته على الانتشار، وأن يكون تفشي الفيروس قد دخل مرحلة خطيرة ومعقدة.

 

وأعلنت السلطات الصينية، الأحد، ارتفاع عدد الوفيات إلى 56 شخصا والإصابات إلى 1975 شخصا، بعد يوم من إعلان حالة الطوارئ القصوى في 25 مقاطعة بسبب الفيروس.

.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان