رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وسط مخاوف متزايدة.. السعودية تنفي تسجيل حالات فيروس كورونا بالمملكة

وسط مخاوف متزايدة.. السعودية تنفي تسجيل حالات فيروس كورونا بالمملكة

العرب والعالم

السعودية تنفي تسجيل حالات فيروس كورونا بالمملكة

وسط مخاوف متزايدة.. السعودية تنفي تسجيل حالات فيروس كورونا بالمملكة

وكالات 26 يناير 2020 15:03

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أن المملكة لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، رغم إعلان بعض وسائل الإعلام وجود حالات مصابة بـ"كورونا" داخل البلاد.

 

وقال وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن وزارة الصحة السعودية نفذت العديد من الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لفيروس كورونا الجديد، موضحًا أنها قامت بتعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض في منافذ الدخول للمملكة.

 

وتابع أنه يتم حصر الرحلات القادمة مباشرة من جمهورية الصين، وأيضًا المسافرين القادمين من الصين عبر رحلات غير مباشرة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأضاف وزير الصحة السعودي: أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة"، مؤكدًا أن انتقال الفيروس بين البشر يتم عن طريق الرذاذ التنفسي، حيث لم يتم رصد أي حالة عدوى ناتجة عن التعامل مع البضائع سواء لهذا الفيروس أو أي فيروس آخر.

 

وأوضح الوزير السعودي، أن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها قد قام بإعداد دليل صحي للتعامل مع الحالات المشتبهة، وتجهيز الفحوصات المخبرية اللازمة وآلية جمع ونقل العينات إلى المختبر الوطني بالمركز، إضافة إلى ذلك فقد تم إصدار نصائح للمسافرين المتجهين لمناطق ظهر فيها المرض.

يذكر أن السلطات الصحية بالصين، أعلنت اليوم الأحد، تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، في عموم البلاد، بينها 234 في حالة حرجة.

 

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة مؤكدة و1309 حالات جديدة يشتبه بإصابتها و15 حالة وفاة جراء المرض.

 

وحتى الآن أدى تفشي الالتهاب الرئوي إلى ما إجماليه 56 حالة وفاة، بينما تعافى 49 شخصًا، ولا يزال هناك 2684 مريضا يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان