رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الوفيات في الصين إلى 25 حالة

فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الوفيات في الصين إلى 25 حالة

العرب والعالم

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين

فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الوفيات في الصين إلى 25 حالة

وكالات 24 يناير 2020 11:00

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس"كورونا" الجديد في الصين إلى 25 شخصاً، والإصابات إلى 830 حالة.

 

وذكرت اللجنة في بيان لها، أنه تم تسجيل 24 حالة وفاة في مقاطعة "خوبي"، الذي بدأ فيها المرض بالتفشي، وحالة واحدة في مقاطعة "خبي" القريبة من العاصمة بكين.

 

وتابعت عدد الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس بلغ 1072 شخصًا، تأكد إصابة 830 منهم، في حين بلغ عدد المدن التي فرضت فيها الحكومة الصينية الحجر الصحي إلى 8 مدن.

 

وفي وقت سابق أكدت السلطات الصينية، أن المواصلات توقفت تمامًا إلى مدن ووهان، وهوانغ غانغ، وإيجوو في مقاطعة خوبي، مشيرة إلى إمكانية فرض الإجراءات نفسها على بعض المدن والبلدات التابعة للمقاطعة.

 

وكورونا" target="_blank">فيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرًا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

 

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة جرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

وأول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض، كان في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وفي 31 من الشهر نفسه، أعلنت لجنة الصحة في بلدية ووهان، إنها صادفت مرضًا غامضًا لدى 27 شخصًا لديهم اتصال مع سوق هوانان للمأكولات البحرية في المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان