رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

احتفاء إسرائيلي بإعلان تشكيل الحكومة اللبنانية.. لماذا؟

احتفاء إسرائيلي بإعلان تشكيل الحكومة اللبنانية.. لماذا؟

العرب والعالم

الحكومة اللبنانية الجديدة

احتفاء إسرائيلي بإعلان تشكيل الحكومة اللبنانية.. لماذا؟

أحمد علاء 22 يناير 2020 19:25
بعد أقل من 24 ساعة من إعلانها بشكل رسمي، احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.
 
وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعربت الخارجية عن سعادتها بتعيين ستة وزيرات في الحكومة اللبنانية الجديدة، بينهن حقيبة الدفاع، التي تولتها زينة عكر، قائلةً: "يسعدنا أن نرى لأول مرة في تاريخ لبنان والعالم العربي 6 وزيرات في الحكومة بينهن الدفاع، باعتبار أن المرأة مؤهلة لكل المهام وعنصر فعال في المجتمع".
 
وكان رئيس الوزراء حسان دياب قد أعلن أسماء تشكيلة حكومته الجديدة، وضمت التشكيلة 19 وزيرًا، وهم زينة عكر عدرا وزيرة للدفاع ونائبًا لرئيس الوزراء، وحاز حقيبة المالية غازي وزني، والخارجية ناصيف حتي، والاتصالات طلال حواط، والداخلية والبلديات اللواء محمد فهمي، والعدل ماري كلود نجم، والأشغال العامة والنقل ميشال نجار.
 
كما تم اختيار لميا يمين لوزارة العمل، وريمون غجر للطاقة والمياه، ورمزي مشرفية للسياحة والشؤون الاجتماعية، وفارتي أوهانيان للشباب والرياضة، وطارق المجذوب للتربية.
 
وحازت راوول نعمة، وزارة الاقتصاد والتجارة، ودميانوس قطار، البيئة وشؤون التنمية الإداريّة، وحمد حسن، الصحة، وعباس مرتضى، الزراعة، وعماد حبّ الله، الصناعة، وغادة شريم، وزارة المهجّرين، ومنال عبد الصمد الإعلام.
 
وعقب إعلان التشكيل، صرّح دياب بأنّ الحكومة الجديدة مكونة من وزراء تكنوقراط من ذوي الكفاءات، وستعمل على وضع قانون جديد للانتخابات، موضحًا أنّ هذه الحكومة هي حكومة تعبر عن تطلعات المعتصمين على مساحة الوطن وستعمل لترجمة مطالبهم في استقلالية القضاء واسترجاع الأموال المنهوبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان