رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

من دافوس.. هكذا تحدث ترامب عن محاكمته وقائمة حظر السفر لبلاده

واقتصاد الصين..

من دافوس.. هكذا تحدث ترامب عن محاكمته وقائمة حظر السفر لبلاده

أيمن الأمين 22 يناير 2020 15:36

على خضم الأزمة السياسية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، وما أثير عن البدء في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، علق الأخير على قضية أوكرانيا والإجراءات الرامية إلى عزله، وقال: "أترك الأمر لمجلس الشيوخ".

 

وقال إن المحاكمة "زائفة" مضيفا "أنها المطاردة الشعواء الدائرة منذ سنوات وبصراحة إنها مشينة".

 

وأشار ترامب إلى أنه سيضيف المزيد من الدول إلى قائمة حظر السفر التي يمنع بموجبها مواطنيها من دخول الولايات المتحدة.

 

ويتهم الديمقراطيون الرئيس الأمريكي بتهمتين هما عرقلة عمل الكونجرس بإخفاء سجلات ومستندات ومنع بعض الموظفين من الإدلاء بشهادتهم أمام مجلس النواب، وكذلك إساءة استغلال سلطاته بعد ضغطه على أوكرانيا لفتح تحقيق يُسيء لمنافسه المُحتمل في الانتخابات المُقبلة جو بايدن.

 

 

وقبل يوم وخلال افتتاح منتدى دافوس، قال ترامب: إن بلاده تعيش ثورة اقتصادية في ظل ما تم تنفيذه من إجراءات خلال الثلاث سنوات الماضية خلال فترة حكمه، مشيرا إلى أن معدلات البطالة تراجعت حيث تم توفير عدد كبير من الوظائف، وتحسن الاقتصاد بشكل كبير في ظل ما شهدته البلاد من نمو اقتصادي غير مسبوق، لافتا إلى أن معدل البطالة في عهده هو الأقل بالمقارنة مع الرؤساء السابقين للولايات المتحدة.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة تشهد اقتصادا شموليا تعود نتائجه الإيجابية على مختلف المواطنين، بما فيهم المواطنين من الأصول الأفريقية، وانخفض أيضا معدل البطالة بين النساء وذوي الإعاقة.

 

وتابع الرئيس الأمريكى، أن الأجور في الولايات المتحدة ترتفع بشكل كبير في ظل النجاحات الاقتصادية للبلاد، قائلا: "حققنا أرقاما مذهلة لم نفكر بها من قبل في معدلات التوظيف خاصة مع انضمام الملايين إلى الوظائف بعد رفعهم أسمائهم من قطاع المساعدة، في ظل ازدهار قطاع العمل".

 

 

وأشار دونالد ترامب، إلى أن الطبقة الوسطى الأمريكية هي المستفيد الأكبر من الأداء الاقتصادي الجيد الذي تشهده البلاد، وتم بناء مصانع جديدة مع عودة العديد من الشركات والمصانع للعمل والإنتاج داخل البلاد، مؤكدا أننا فكرنا في أفكار جديدة لمواجهة الركود المالي، والدفع نحو تحسين المتعاقدين في الولايات المتحدة من خلال توقيع الاتفاقيات التجارية وإصدار قوانين وتشريعات جديدة لدعم الاقتصاد حتى أصبحت الولايات المتحدة القوة الاقتصادية العالمية الأولى.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصل الثلاثاء، إلى مدينة "دافوس" السويسرية، للمشاركة فى الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2020، الذي يعقد في الفترة من 21 - 24 يناير الجاري.

 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن الاجتماع السنوي للمنتدى يعد من أهم الاجتماعات العالمية التي تركز على قضايا التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسهم في معالجة التحديات التي تواجه العالم بهدف تحسين الوضع العالمي من خلال مناقشة عدة قضايا وموضوعات رئيسية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان