رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ترامب: وفرت 5 ملايين فرصة عمل والولايات المتحدة تعيش ثورة اقتصادية

ترامب: وفرت 5 ملايين فرصة عمل والولايات المتحدة تعيش ثورة اقتصادية

العرب والعالم

ترامب يعلن توفير 5 ملايين فرصة عمل

خلال منتدى دافوس..

ترامب: وفرت 5 ملايين فرصة عمل والولايات المتحدة تعيش ثورة اقتصادية

وكالات 21 يناير 2020 14:53

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيش وسط نمو اقتصادي، لم يشهده العالم من قبل، مشيرًا إلى أنه وفر 5 ملايين فرصة عمل منذ توليه مهام منصبه.

 

وقال الرئيس الأمريكي، خلال الكلمة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن الولايات المتحدة تعيش ثورة اقتصادية، موضحًا أن معدلات البطالة تراجعت في الولايات المتحدة، والاقتصاد تحسن، - حسب قوله.

 

وتابع ترامب أنه وفر 5 ملايين فرصة عمل منذ تولي الرئاسة، مؤكدًا العمل على بناء اقتصاد أمريكي تنعكس آثاره على الجميع، وأن العديد من الشركات والمصانع عادت إلى الولايات المتحدة.

 

وأشار إلى أن الطبقة الوسطى الأمريكية هي المستفيد الأكبر من الأداء الاقتصادي الجيد الذي تشهده البلاد، مُستدركًا: "فكرنا في أفكار جديدة لمواجهة الركود المالي، والدفع نحو تحسين المتعاقدين في الولايات المتحدة من خلال توقيع الاتفاقيات التجارية وإصدار قوانين وتشريعات جديدة لدعم الاقتصاد حتى أصبحت الولايات المتحدة القوة الاقتصادية العالمية الأولى".

 

وانطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال النسخة الخمسين لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا، بمشاركة دولية وحضور اقتصادي عالمي.

 

وأعلنت اللجان المنظمة للمؤتمر الدوري حضور ما يزيد على ثلاثة آلاف شخصية بين قادة دول ورؤساء حكومات ومنظمات دولية ورجال أعمال.

 

ويأتي انعقاد المؤتمر على وقع تقلبات اقتصادية، خاصة بملف الاتفاق الأمريكي - الصيني، الذي وقعت مرحلته الأولى، فضلاً عن تداعيات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

 

ويشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نسخة هذا العام، بعد تعذر مشاركته في نسخة 2019، بالتزامن مع تحركات يجريها مجلس الشيوخ الأمريكي للنظر في الاتهامات الموجهة قبيل اتخاذ توصية بعزله من عدمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان