رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وجبات المدارس الأمريكية.. ترامب يلغي معايير زوجة أوباما

وجبات المدارس الأمريكية.. ترامب يلغي معايير زوجة أوباما

العرب والعالم

دونالد ترامب

وجبات المدارس الأمريكية.. ترامب يلغي معايير زوجة أوباما

أحمد علاء 18 يناير 2020 11:30
قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلغاء بعض المعايير الصحية لوجبات الغداء في المدارس، التي كانت ميشيل أوباما زوجة الرئيس السابق قد وضعتها.
 
وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم السبت، إنَّ وزارة الزراعة الأمريكية ستتيح حرية أكبر للمدارس لاختيار نوع الطعام الذي يوفرونه للطلاب لأنهم يعرفون طلابهم بشكل أفضل، بحيث لا تُقيِّد وكالة خدمات الغذاء والتغذية المدارس الأمريكية بالكميات المفروضة من الخضراوات والفواكه، وتتيح لهم عوضًا عن ذلك توفير البيتزا وشطائر البرغر والبطاطس المقلية، علما بأنّها الوجبات التي يفضلها ترامب.
 
اللافت أنّ قرار ترامب ببدء إجراءات تغيير النظام الغذائي المدرسي الذي وضعته ميشيل أوباما، جاء في يوم عيد ميلادها، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" عن الصحيفة البريطانية.
 
و"وكالة خدمات الغذاء والتغذية" مسؤولة عن إدارة البرامج الغذائية التي تغذي ما يقرب من 30 مليون طالب، في 99 ألف مدرسة أمريكية.
 
وسعت بعض القطاعات الغذائية الضخمة، مثل قطاع زراعة البطاطس، إلى تغيير المعايير الموضوعة في ظل إدارة أوباما، التي فرضت مزيدًا من أطعمة الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات في الوجبات المدرسية، لكونها مأكولات صحية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان