رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد الهجوم الإيراني.. واشنطن تتحدث عن إصابات بارتجاج في المخ

بعد الهجوم الإيراني.. واشنطن تتحدث عن إصابات بارتجاج في المخ

العرب والعالم

الهجوم الإيراني على القواعد الأمريكية

بعد الهجوم الإيراني.. واشنطن تتحدث عن إصابات بارتجاج في المخ

أحمد علاء 17 يناير 2020 22:10
أكَّدت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، أنَّها لم تُهوِّن أو ترجئ نشر معلومات عن إصابات بارتجاج في المخ بعد الهجوم الإيراني الجاري، على قاعدة تستضيف قوات أمريكية في العراق.
 
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الناطق باسم "البنتاجون" جوناثان هوفمان قوله إنَّ مثل هذه الإصابات قد تحتاج وقتًا لتحديدها، مضيفًا: "إعلان الجيش الأمريكي أمس الخميس، عن نقل 11 عسكريًّا أمريكيًّا خارج العراق لمزيد من الفحوصات نُشر بعد ساعات فقط من إخطار وزير الدفاع مارك إسبر".
 
وتابع: "الفكرة القائلة إنه كانت هناك مساع للتهوين من الإصابات لغرض أجندة سياسية مبهمة، لا تتسق مع ما قالته الإدارة علنًا"، مشيرًا إلى أنّ مسؤولين كبارا أوضحوا أن إيران سعت لقتل جنود أمريكيين في هجومها.
 
والأسبوع الماضي، شنّت إيران هجومًا صاروخيًّا باليستيًّا، انطلق من طهران، على قاعدة عين الأسد الجوية التي تتمركز فيها قوات أمريكية بالإضافة إلى قاعدة عسكرية أخرى في أربيل.
 
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في بيان، إنّ إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخًا على القاعدتين، فيما نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤول قوله إن عدد الصواريخ بلغ 15.
 
وجاء الهجوم الإيراني ردًا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري في ضربة أمريكية شنّتها طائرة من دون طيار قرب مطار العاصمة العراقية بغداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان