رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

باللغة العربية.. أول خطبة جمعة لخامنئي منذ 8 سنوات

باللغة العربية.. أول خطبة جمعة لخامنئي منذ 8 سنوات

العرب والعالم

أول خطبة جمعة لخامنئي منذ 8 سنوات

باللغة العربية.. أول خطبة جمعة لخامنئي منذ 8 سنوات

وكالات 17 يناير 2020 16:31

ألقى المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، خطبة الجمعة، اليوم، لأول مرة منذ 8 سنوات، مُتحدثًا باللغة العربية، وتطرق فيها إلى العلاقات مع العراق.

 

وقال خامنئي في خطبته: "إن مساع مغرضة هائلة بذلك لخلق نظرة سلبية بين الشعبين العراقي والإيراني وأنفقت أموال ضخمة وجندت أفراد لا يشعرون بالمسؤولية في إيران ضد الشعب العراقي"، حسبما ذكرت "سي إن إن عربية".

 

وتابع: "الساحة العراقية شهدت ضخًا إعلاميًا ضخمًا شيطانيًا ضد الشعب الإيراني، إلا أن الشهادة الكبرى لسليماني أفشلت كل الوساوس الخبيثة"،  حسب قوله، موضحًا أن مصير المنطقة يتوقف على التحرر من الهيمنة الامريكية وتحرير فلسطين.

 

وأضاف: "القدرة الإسلامية قدرتنا وقدرتكم تستطيع أن تتغلب على ما تحيط القوى المادية نفسها به من هيبة مادية خاضعة، والقوى الغربية بالاعتماد على العلم والتقانة والإعلام الكذاب والأساليب السياسة الماكرة استطاعت أن تهيمن على بلدان المنطقة بالتجسس والسيطرة السياسة والاقتصادية وزرع الغدة السرطانية الصهوينية في قلب بلدان غرب آسيا".

 

وتطرق إلى حادث الطائرة الأوكرانية، قائلاً: "قلوبنا تألمت لحادثة سقوط الطائرة المريرة، مشيرًا إلى أن الإعلام الأمريكي أراد أن ينسى الشعب الإيراني استشهاد الشهيدين بالتركيز على حادث سقوط الطائرة".

 

وفي ختام خطبته، تطرق خامنئي إلى إعلان بريطانيا وفرنسا وألمانيا تفعيل آلية فض المنازعات مع إيران، موضحًا أن هذه الدول الأوروبية الثلاث أصغر من أن تركع الشعب الايراني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان