رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تدنيس وصلوات علنية للمستوطنين.. الأقصى ينزف وحيدًا

تدنيس وصلوات علنية للمستوطنين.. الأقصى ينزف وحيدًا

العرب والعالم

اعتداءات على الأقصى

تدنيس وصلوات علنية للمستوطنين.. الأقصى ينزف وحيدًا

أيمن الأمين 16 يناير 2020 13:33

لم تتوقف الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك منذ فترة طويلة، لكن الاعتداءات تتوحش كل يوم بشكل كبير.

 

وتأتي الاقتحامات اليومية للمستوطنين وسط صمت دولي وخذلان عربي، لتضع المسجد الأقصى ينزف وحيدا.

 

وقبل ساعات، اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك، تزامنًا مع اقتحام مستوطنين متطرفين باحات المسجد من باب المغاربة.

 

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمتطرفين اليهود أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى وتجولهم في ساحاته، وخروجهم من باب السلسلة.

 

 

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة بأحذيتها، وفتشته وقامت بتصوير المكان.

 

وأوضحت أن 81 مستوطنًا بينهم 45 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

 

وأضافت دائرة الأوقاف، أن 24 من موظفي حكومة الاحتلال اقتحموا الاقصى "بلباس مدني"، بالإضافة إلى 6 عناصر من مخابرات الاحتلال أيضًا.

 

 

وخلال الاقتحام، أدى متطرفون طقوسًا وصلوات تلمودية بشكل علني في الجهة الشرقية من الأقصى، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

 

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها المشددة على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

 

وفي سياق متصل، دعت فعاليات شعبية وشبابية للمشاركة الواسعة في صلاة فجر غد الجمعة، في مصلى باب الرحمة، والحرم الإبراهيمي، للدفاع عنهما وإفشال مخططات الاحتلال تجاههما.

 

 

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى النفير العام نصرة للأقصى، مطالبة بالحشد تجاه الأقصى والحرم الإبراهيمي.

 

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان