رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يغرد بالفارسية ويوجه رسالة للشعب الإيراني.. ماذا قال؟

ترامب يغرد بالفارسية ويوجه رسالة للشعب الإيراني.. ماذا قال؟

العرب والعالم

مظاهرات إيران

ترامب يغرد بالفارسية ويوجه رسالة للشعب الإيراني.. ماذا قال؟

مصطفى محمد 12 يناير 2020 02:22

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، رسالة للمحتجين في إيران، وعلق على تظاهراتهم بعد اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ.

 

وغرد ترامب باللغة الفارسية على تويتر وكتب: "إلى الشعب الإيراني الشجاع والمعاناة: لقد وقفت معكم منذ بداية رئاستي وستواصل حكومتي الوقوف معكم. نحن نتابع الاحتجاجات عن كثب. شجاعتك ملهمة".

 

 

وفي تغريدة ثانية، طالب الرئيس الأمريكي بضرورة أن تسمح الحكومة الإيرانية لجماعات حقوق الإنسان بمراقبة الواقع الحالي للاحتجاجات في الشعب الإيراني والإبلاغ عنه.

 

وأضاف  ترامب: "لا ينبغي لنا أن نرى القتل السلمي للمتظاهرين مرة أخرى أو إغلاق الإنترنت. العالم يراقب".

 

 

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، مساء أمس السبت، مظاهرات احتجاجا على إسقاط الطائرة الأوكرانية، والمطالبة بإقالة المسؤولين عن الحادث، وصلت الى المطالبة  برحيل المرشد الأعلى علي خامنئي.

 

وردد المتظاهرون الذين تجمعوا أمام جامعة "أمير كبير" في طهران، هتافات ضد النظام الإيراني، وطالبوا باستقالة المرشد علي خامنئي.

 

بجانب شعارات ضد النظام من بينها "ليخجل الحرس الثوري، اتركوا البلاد بأمان"، و"الموت للدكتاتور"، و"نريد استقالة الكذابين"، و"نريد استقالة القائد العام للقوات المسلحة (خامنئي)"، و"لا تقولوا لنا مثيروا الفتنة، بل أنتم الفتنة".

 

وعقب إطلاق المظاهرة هتافات مناهضة للنظام، تدخلت قوات الشرطة الخاصة الإيرانية، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى مكان المظاهرة، ومنعت المواطنين من التوجه إليها، وأطلقت عليهم قنابل الغاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان