رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رويترز: العائلة الملكية البريطانية تسعى لحل سريع لموقف الأمير هاري

رويترز:  العائلة الملكية البريطانية تسعى لحل سريع لموقف الأمير هاري

العرب والعالم

الأمير هاري وزوجته

رويترز: العائلة الملكية البريطانية تسعى لحل سريع لموقف الأمير هاري

وكالات 10 يناير 2020 05:20

 ذكر مصدر بالعائلة الملكية البريطانية يوم الخميس أن الملكة إليزابيث وأكبر أبنائها الأمير تشارلز وحفيدها الأمير وليام كلفوا فرقا لإيجاد حلول عملية لرغبة الأمير هاري وزوجته ميجان في التنحي عن واجباتهما الملكية.

 

وأضاف المصدر أن الهدف هو الخروج بحل في أيام وليس أسابيع- بحسب رويترز

 

وكان الأمير البريطاني هاري، وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسيكس أعلنا أنهما يتراجعان عن أدوارهما بوصفهما أفراد رفيعي المستوى بالأسرة الملكية البريطانية، ويخططان للعمل من أجل أن يصبحا "مستقلين ماليًا".


وقال الزوجان في بيان على حسابهما بموقع "إنستجرام": "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا إجراء عملية انتقال هذا العام"، وأعربا عن أملهما في "القيام بدور جديد تقدمي داخل هذه المؤسسة".

 

وأضاف البيان: "نعتزم اتخاذ خطوة للوراء كأفراد (رفيعي المستوى) في العائلة المالكية، وأن نعمل على أن نكون مستقلين مالياً، مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لجلالة الملكة".

 

وتابع: "هذا التوازن الجغرافي سيساعدنا بتربية طفلنا بتقدير للتقاليد الملكية المطبقة حيث ولد، بينما سيمنح أسرتنا المساحة للتركيز على المقبل، بما فيه مؤسستنا الخيرية الجديدة".

 

ولم يستشر هاري وميغان أي أفراد آخرين من العائلة المالكية بشأن قرارهما، وفقا لشبكة "سي إن إن"، التي

 

أشارت إلى ما يتردد حول حالة من الإحباط الشديد في القصر عقب الإعلان؛ وتأثر كبار أفراد الأسرة نتيجة لهذه الأخبار.

 

في المقابل، أصدرت الملكة إليزابيث بيانًا من قصرها في باكنغهام، قالت فيه "نتفهم رغبتهما (هاري وميغان) باتخاذ نهج مختلف، لكنها أمور معقدة ستأخذ وقتا للعمل عليها".

 

وأضافت الملكة في البيان الذي صدر بعد ساعات فقط من نشر الزوجين مشاركتهما على "إنستغرام"، أن "المباحثات مع دوق ودوقة ساسيكس لا تزال في مرحلة مبكرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان