رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تونس.. الجملي يُسلِّم قيس سعيد تشكيل الحكومة الجديدة

تونس.. الجملي يُسلِّم قيس سعيد تشكيل الحكومة الجديدة

العرب والعالم

قيس سعيد والحبيب الجملي

تونس.. الجملي يُسلِّم قيس سعيد تشكيل الحكومة الجديدة

أحمد علاء 01 يناير 2020 20:59
تسلَّم الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأربعاء، التشكيل الحكومي الجديد من رئيس مجلس الوزراء المكلف الحبيب الجملي.
 
وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية التونسية، أوردته وسائل إعلام محلية: إنّ سعيّد استقبل الجملي، الذي قدّم لرئيس الدولة تشكيل الحكومة الجديد.
 
وأضاف البيان: "سيتولى رئيس الجمهورية توجيه رسالة إلى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي لتحديد موعد جلسة عامة لمنح الثقة لحكومة السيد الحبيب الجملي".
 
وكان سعيّد قد كلّف في منتصف أكتوبر الماضي، الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي بتشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين، بعدما أعلن حزب "النهضة، ترشيحه لتولي المنصب.
 
ولد جملي في منطقة "الكبارة" بمنطقة "نصر الله" في محافظة القيروان (وسط)، في 28 مارس 1959، وهناك تابع تعليمه الابتدائي والثانوي، وهو حاصل على دبلوم تقني في الزراعات الكبرى، ودبلوم مهندس أشغال دولة في الزراعة، ودبلوم مرحلة ثالثة في الاقتصاد الزراعي والتصرف في المؤسسات ذات الصبغة الزراعية.
 
حصل على دورات تدريبية عدة في تونس وبالخارج تعلقت بجوانب متنوعة من منظومات الإنتاج الزراعي وسياسات تنمية القطاع الزراعي وهيكلته بالعديد من البلدان الأجنبية.
 
وترأس الحبيب الجملي بين عامي 1992 و1995، بحسب وكالة الأناضول، خلايا البحوث التطبيقية بديوان الحبوب التونسي، مكلفًا بإجراء البحوث التطبيقية والإرشاد الميداني حول اعتماد التقنيات الحديثة في إنتاج الحبوب والبقول الجافة، في إطار الحزمة الفنية الملائمة لمختلف المناطق شمالي البلاد ووسطها.

 

تفاصيل أخرى هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان