رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تستقبل 6 أسرى أفرج عنهم الحوثيون

السعودية تستقبل 6 أسرى أفرج عنهم الحوثيون

العرب والعالم

قوات سعودية في اليمن

السعودية تستقبل 6 أسرى أفرج عنهم الحوثيون

أحمد علاء 01 يناير 2020 19:05
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، وصول ستة أسرى سعوديين من اليمن، أفرجت عنهم جماعة أنصار الله "الحوثي".
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الناطق باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله: إنّ الأسرى السعوديين الستة عادوا إلى قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة الرياض.
 
وأضاف متحدث التحالف أنَّ قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، وعدد من أركان قيادة القوات المشتركة، وأهالي وذوي الأسرى، كانوا في استقبال العائدين.
 
وأعرب المتحدث في تصريحاته، عن تثمين قيادة القوات المشتركة للتحالف للجهود المبذولة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تسليم الأسرى في إطار اتفاق ستوكهولم.
 
ومنذ مارس 2015، تقود المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًّا يقاتل إلى جانب الحكومة الشرعية اليمنية ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
 
وفيما لم ينجح أي معسكر في حسم الحرب عسكريًّا كما لم يتم التوصُل إلى حل سياسي يوقف الحرب إلى الآن، يعيش اليمن مأساة إنسانية هائلة، تُصنِّفها التقارير الدولية بأنّها الأبشع على مستوى العالم.
 
و"اتفاق ستوكهولم" الذي أشار إليه متحدث التحالف، تمّ توقيعه في ديسمبر 2018 بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، وتضمّن تبادلًا للأسرى، لكنّ الاتفاق لم يفضي إلى حل سياسي للأزمة، كما تعثَّرت أغلب بنوده بما في ذلك التبادل الكلي للأسرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان