رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أرقام مفزعة تكشف المأساة.. كيف انتقم الاحتلال من منازل الفلسطينيين؟

أرقام مفزعة تكشف المأساة.. كيف انتقم الاحتلال من منازل الفلسطينيين؟

العرب والعالم

هدم منازل الفلسطينيين

في 2019..

أرقام مفزعة تكشف المأساة.. كيف انتقم الاحتلال من منازل الفلسطينيين؟

أيمن الأمين 31 ديسمبر 2019 11:36

كثيرة هي الجرائم التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الشعب الفلسطيني طيلة العام الماضي، كان أحدها هدم المنازل.

 

انتهاكات الاحتلال وصفت بالأبشع خلال العام الجاري، بل بالأبشع في تاريخ البشرية، ظلم وقمع، كان ضحيتها الشعب الفلسطيني ومدنه المحتلة.

 

الفلسطينيون، دائما ما يضطهدهم الاحتلال بشكل أكثر وحشية من باقي البلدان العربية، معاملة سيئة لأسراهم وانتقام من أطفالهم، حتى منازلهم لم تعد آمنة في ظل احتلال لا يعرف سوى القتل والدماء والدمار.

 

 

المحتل الصهيوني في العام المنصرم حرص على تهويد مدن فلسطين، فأقام المستوطنات وهدم منازل الفلسطينيين.

 

وفي تصريحات صحفية، قال مدير مركز أبحاث الأراضي جمال العملة إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 648 مسكنًا ومنشأة فلسطينية خلال عام 2019.

 

وأشار العملة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الإعلام بمدينة الخليل، عرض خلاله تقريره حول الاعتداءات الإسرائيلية، إلى أن الاحتلال اقتلع خلال العام 2019 ودمر حوالي 15 ألف شجرة معظمها من أشجار الزيتون.

 

وأوضح أن الاحتلال جدد إغلاق 68 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية، وأقام 34 حاجزًا جديدًا ليصبح عدد الحواجز الإجمالي 888 حاجزًا.

 

 

وأضاف أن "وتيرة الاستيطان ازدادت هذا العام بعد الانفلات السياسي لليمين الإسرائيلي بدعم أمريكي، خاصة بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بان الاستيطان لم يعد غير شرعي من وجهة نظرهم، وتصريحات نتنياهو بسعيه لضم الأغوار إضافة إلى قرار وزير الجيش الإسرائيلي بتسجيل الأراضي، ما يعني عمليًا ضمًا فعليًا للأراضي الفلسطينية قبل أن يتم إعلان ضمها بشكل رسمي".

 

في السياق، اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية هدم المنازل جريمة حرب وفق المحكمة الجنائية الدولية، وأنها تواصل العمل لمحاسبة كل مسؤول إسرائيلي ساهم في ارتكاب هذه الجريمة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "اوتشا" كشف في تقريره الشهري الأخير، أن سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت 617 مبنى في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية خلال العام 2019، وهو ما أدى الى تهجير 898 فلسطينيا.

 

 

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، فإنه منذ مطلع العام 2018، زاد الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة والقدس بنسبة 1000%، وتضاعفت موازنة الاستيطان حتى وصلت إلى 600% في نفس العام.

 

وفي الفترة الأخيرة، دأب الاحتلال الإسرائيلي على التهام ما تبقى من الأراضي الفلسطينية المحتلة بمدينة القدس، ومحاولة ضمها لسلطاته الاستيطانية.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان