رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة في تاريخ المملكة.. هكذا تحتفل السعودية بالكريسماس

لأول مرة في تاريخ المملكة.. هكذا تحتفل السعودية بالكريسماس

العرب والعالم

احتفالات بأعياد الكريسماس

لأول مرة في تاريخ المملكة.. هكذا تحتفل السعودية بالكريسماس

أيمن الأمين 23 ديسمبر 2019 17:22

لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، تقيم المملكة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020، المعروفة بـ"الكريسماس".

 

السعودية والتي طالما حرم علماؤها إقامة هذا الاحتفال بين المسلمين، ها هي تستعد لتلك الاحتفالات السنوية، وفق تقارير إعلامية.

 

ومؤخرا، نشر حساب "كاليندر السعودية"، الخاص بالفعاليات الفنية في المملكة، عبر موقع "تويتر"، اليوم الإثنين، تصميما تضمن الفعاليات التي ستقام بتلك المناسبة.

 

وأوضح الحساب، التابع لشركة "بلاتينوم ليست"، التي ستنظم الفعاليات، أن الاحتفالات ستقام تحديدًا في مدينة ملهم، بالعاصمة السعودية الرياض، يوم 31 ديسمبر الجاري.

 

 

وكشف أن "ليلة رأس السنة الميلادية في الرياض تشمل فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة، من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض ناري، ودي جي، إلى جانب فعاليات أخرى".

 

ووفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" إن منطقة "البوليفارد"؛ مقر الفعاليات الرئيسية في الرياض، ستظهر بحلة جديدة قبل نهاية العام الجاري، دون أن يربط ذلك مباشرة باحتفالات رأس السنة الميلادية.

 

 

وتنوعت تعليقات المتابعين على خبر الاحتفالية، حيث تسابق البعض للسؤال عن التذاكر المتاحة وكيفية حجزها، فيما أبدى آخرون صدمتهم الشديدة في التغير الكبير الذي تشهده المملكة.

 

وتشهد السعودية تغيرات اجتماعية واسعة، منذ تولي الأمير "محمد بن سلمان" ولاية العهد عام 2017،  يعتبرها البعض صادمة لطبيعة المجتمع السعودي المحافظ، ومتناقضة مع تراثه الفقهي الذي سعت المملكة لنشره عبر عقود باعتباره يمثل رأي أهل السنة والجماعة بين المسلمين.

 

 

وشجرة عيد الميلاد، هي إحدى أكثر تقاليد عيد الميلاد انتشار بل إنها تعد الرمز الرئيسي له، وتكون مخروطية الشكل وخضراء ويتم تزيينها احتفالا بقدوم العام الجديد.

 

يذكر أن السعودية، منعت دخول "شجرة الكريسماس" إلى المملكة، إبان الاحتفالات نهاية العام الميلادي الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان