رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ«تغريدة تحدي».. ترامب يستبق تصويت النواب على تأييد عزله

بـ«تغريدة تحدي».. ترامب يستبق تصويت النواب على تأييد عزله

العرب والعالم

دونالد ترامب

بـ«تغريدة تحدي».. ترامب يستبق تصويت النواب على تأييد عزله

أحمد علاء 18 ديسمبر 2019 22:56
"هل يمكنكم تصديق أني سأعزل اليوم".. رسالة وجَّهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل جلسة  يعقدها مجلس النواب، يُصوِّت خلالها على تأييد عزل حاكم البيت الأبيض، في اتهامه بـ"إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس".
 
وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "هل يمكنكم تصديق أني سأعزل اليوم من قبل اليسار الراديكالي؟ الديموقراطيون لا يفعلون شيئاً، بينما لم أرتكب أي خطأ! إنه أمر فظيع".
 
وفي مجلس النواب الذي يضم 435 عضوًا، يسيطر الديمقراطيون على 233 مقعدًا مقابل  197 مقعدًا للجمهوريين، ما يعني أنّه من المتوقع أن يحظى الديمقراطيون بما يكفي من الأصوات لإقرار العزل الذي لا يحتاج إلا لغالبية بسيطة.
 
وأمس الثلاثاء، وجَّه ترامب تحذيرًا للأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس، وذلك في رسالة موجّهة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، قائلًا إنّ الديمقراطيين إذا مضوا قدمًا في إجراءات مساءلته فإنهم يعلنون بذلك حربًا واسعة على الديمقراطية الأمريكية، واصفًا أي مسعى لمساءلته بـ"انقلاب حزبي غير مشروع".
 
واتهم ترامب بربط مساعدات عسكرية بـ 391 مليون دولار لأوكرانيا وزيارة رسمية لزيلينسكي إلى البيت الأبيض، بالتحقيق ضد "بايدن" الأب والابن، فيما يصر الرئيس على أنّه لم يرتكب أي خطأ.
 
وأجرت العديد من وسائل الإعلام استطلاعات رأي بشأن عزل ترامب، حيث أظهر استطلاع لشبكة "فوكس نيوز" أنَّ 50% من المستطلعين يؤيدون عزل ترامب وإزاحته من السلطة، بينما عارض 41% ذلك.
 
يأتي هذا فيما أظهر استطلاعٌ لشبكة "سي إن إن"، أنّ 45 % يؤيدون عزل ترامب وإزاحته من منصبه، بينما عبر 47% عن رأي مخالف.

اعلان

اعلان