رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاعتقالات مستمرة بالضفة والاحتلال يتوغل في غزة.. جرح فلسطين ينزف

الاعتقالات مستمرة بالضفة والاحتلال يتوغل في غزة.. جرح فلسطين ينزف

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

الاعتقالات مستمرة بالضفة والاحتلال يتوغل في غزة.. جرح فلسطين ينزف

أيمن الأمين 16 ديسمبر 2019 11:46

لا يزال الجرح الفلسطيني ينزف دما، بسبب كثر ة الجرائم التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة المحاصر، وفلسطينية" target="_blank">الضفة الفلسطينية.

 

الجرائم الصهيونية لم تتوقف طيلة زمن الاحتلال، اعتقالات ومداهمات يومية لمنازل الفلسطينيين في الضفة والقدس وغيرها، إلى جانب توغل وقصف للقطاع المحاصر.

 

وللوقوف على آخر المستجدات في فلسطين، فقد توغلت صباح الاثنين عدة آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي شمالي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

 

 

وذكرت تقارير إعلامية، توغل أربع جرافات عسكرية إسرائيلية من بوابة "زيكيم" شمالي غربي البلدة باتجاه الشرق لمسافة محدودة، وشروعها بأعمال تجريف بالمكان.

 

وتواصل قوات الاحتلال خروقاتها اليومية في المناطق الحدودية لقطاع غزة في خرق لتفاهمات التهدئة التي وقعت بين الفصائل الفلسطينية و "إسرائيل" برعاية مصرية في القاهرة صيف عام 2014.

 

على الجانب الآخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وداهمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة في مدينة طولكرم، واعتقلت الشيخ  رمزي نعالوة، وصلاح عز الدين دحيلية، ويوسف مهنا ، ومعتصم تيسير عليان.

 

وفي بلدة دير الغصون شمال طولكرم اعتقلت الشاب مجد عبد السلام الجندب وفتشت منزل ذويه، وانتشرت  على مفارق الطرق في منطقة الشعراوية.

 

قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت أيضا، مواطنين من قرى محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الدكتور عمر عبد اللطيف اشتية بعد مداهمة منزله في بلدة تل غرب نابلس، وهو رئيس مجلس قروي تل الأسبق وأسير سابق، كما اعتقلت المواطن حسام ماهر منصور من بلدة تلفيت جنوب شرق نابلس.

 

 

في السياق، اعتقلت قوّات الاحتلال عدداً من المواطنين في مداهمات نفذّتها بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

 

وقالت مصادر فلسطينية، إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال في مداهمات نفذتها في مخيم العروب، هم: حسام أحمد البدوي، منجد أحمد البدوي ومعن نايف البدوي.

 

وفي بلدة إذنا غربي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّاب محمد فرج الله وفتّشت منزل المحرر مروان هديب.

 

كما انتشرت قوّات الاحتلال فجراً في محيط مفرق الجامعة ومنطقة الإلكترود بمدينة الخليل.

 

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات يومية طالت عشرات الفلسطينيين بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان