رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيش الليبي يعلن إصابة وزير داخلية الوفاق على يد الميليشيات في مصراتة

الجيش الليبي يعلن إصابة وزير داخلية الوفاق على يد الميليشيات في مصراتة

العرب والعالم

الجيش الليبي

الجيش الليبي يعلن إصابة وزير داخلية الوفاق على يد الميليشيات في مصراتة

وكالات 16 ديسمبر 2019 10:33

أصيب وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، عقب تعرض موكبه لإطلاق نار في مدينة مصراتة، حسبما كشف المركز الإعلامي التابع لعملية الكرامة في ليبيا.

 

وذكر المركز الإعلامي التابع لقوات شرق ليبيا، أن وزير داخلية حكومة الوفاق، تعرض لمحاولة اغتيال في مصراتة الليبية على يد عناصر من الميليشيات المسلحة، مُحملة إياه مسئولية هزائمها في صد العمليات العسكرية في طرابلس، حسبما أفادت قناة "العربية الإخبارية"، اليوم الإثنين.

 

وفاجأ المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، الجميع، يوم الخميس الماضي، بإعلانه ما سماها "ساعة الحسم"، لاقتحام العاصمة طرابلس، وإسقاط حكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج، إلا أنه لم يحسم الأمر حتى الآن.

 

وقال حفتر في كلمة تلفزيونية مُسجّلة: "نستعيد بفضل جيشنا الوطني ليبيا من براثن الإرهاب والخونة... اليوم نعلن معركة حاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة، لتكسروا قيدها وتفكوا أسرها، وتبعثوا البهجة والفرحة في نفوس أهلها".

 

وميدانيًّا، لا توجد جهة مستقلة يمكن العثور من خلالها على مجريات الأمور على الأرض، فمن جانب يقول معسكر حفتر إنّ العملية تحقق نجاحات على الأرض وأنّ قواته تشق طريقها صوب العاصمة عبر أكثر من محور، فيما يتحدث "معسكر الوفاق" عما يسميها "أكاذيب" يرددها خصمه اللدود وأنّ الأوضاع مستقرة على الأرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان