رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيش الليبي يعلن تدمير مواقع تخزين الطائرات التركية بمصراتة

الجيش الليبي يعلن تدمير مواقع تخزين الطائرات التركية بمصراتة

العرب والعالم

تدمير مواقع تخزين الطائرات التركية بمصراتة

الجيش الليبي يعلن تدمير مواقع تخزين الطائرات التركية بمصراتة

وكالات 14 ديسمبر 2019 04:39

أعلن الجيش الليبي  بقيادة المشير خليفة حفتر، أن قواته الجوية، دمّرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التركية ومواقع لتخزين الطائرات المسيرة والمعدات العسكرية، خلال قصف جوّي على الكلية الجوية بمصراتة.

 

وذكر الجيش الليبي في بيان أنه "تم تدمير شحنات عسكرية تركية بمواقع تخزينها بنجاح ودقة عالية وقد نتج عن ذلك انفجارات متتالية واحتراق هناجر الطائرات التركية المسيرة".

 

وأوضحت قيادة الجيش الليبي أن "العملية جرى تنفيذها بعد متابعة دقيقة لمعلومات استخبارية متواترة عن شحن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمدرعات والمعدات العسكرية المتنوعة من عدة منافذ تركية بحرية وجوية إلى المنافذ البحرية والجوية التي تسيطر عليها ميليشيات حكومة الوفاق الإرهابية"- بحسب مانقلته سكاي نيوز.

 

وأضافت "تم رصد وصول هذا الدعم العسكري التركي لمنافذ مدينة مصراته البحرية والجوية وتم تتبع نقل هذه الشحنات العسكرية من هذه المنافذ إلى مواقع تخزينها المختلفة بما فيها الكلية الجوية بمدينة مصراته التي تم تخزين الطائرات المسيرة (TB2) فيها لاستخدامها ضد الجيش الليبي انطلاقا من مطار مصراتة".

 

وأشار بيان الجيش الليبي إلى أنه "تم الفترة السابقة تدمير كل هذه الطائرات قبل أن تعود للظهور مجددا اليوم ، فيما جرى تدمير عدد من المدرعات التركية من نوع لميس في معركة تحرير طرابلس بواسطة الأسلحة المضادة للدروع في وقت سابق".

 

يذكر أن قوات حفتر  أعلنت في وقت سابق الجمعة أنّ الدفاعات الجويّة أسقطت طائرة تركية مسيّرة، في منطقة عين زارة جنوب طرابلس، بعد ساعات من تدمير عدة مدرعات تركية من نوع لميس في معركة تحرير طرابلس بواسطة الأسلحة المضادة للدروع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان