رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هجوم قرب قاعدة أمريكية يُزيد غموض مصير المحادثات مع طالبان

هجوم قرب قاعدة أمريكية يُزيد غموض مصير المحادثات مع طالبان

العرب والعالم

قوات أمريكية

هجوم قرب قاعدة أمريكية يُزيد غموض مصير المحادثات مع طالبان

أحمد علاء 11 ديسمبر 2019 20:50
سقط قتيلان وأصيب 73 آخرون في هجوم استهدف مستشفى قيد البناء قرب قاعدة باجرام الأمريكية شمالي العاصمة الأفغانية كابول.
 
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، في بيانٍ أوردته وكالة الصحافة الفرنسية، وقع فجر اليوم الأربعاء، وذلك عبر تفجير شاحنة ثم إطلاق النار من قِبل سبعة أشخاص.
 
وصرّح مسؤولون أفغان بأنّه بعد التفجير، تحصن سبعة مهاجمين في مبنى المستشفى قيد البناء،  قبل مقتل ثلاثة منهم في وقتٍ لاحق قبل اعتقال رابع.
 
بالتزامن مع ذلك، صرّح الناطق باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد بأنّ "المعركة مستمرة "، لافتًا إلى مقتل وإصابة عشرات من الأمريكيين الذين وصفهم بـ"المحتلين" وأنصارهم الأفغان.
 
ونفيًّا لذلك، أكّدت قوة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في كابول أنه لم يسقط ضحايا أمريكيين أو من التحالف الدولي، مؤكدًا أنّ قاعدة باجرام ظلّت آمنة طوال الهجوم.
 
هجوم "طالبان" تزامن مع استئناف المحادثات بين واشنطن والحركة فى العاصمة القطرية الدوحة يوم السبت الماضي، وذلك بعد ثلاثة أشهر من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعليق الجهود الدبلوماسية الرامية لإنهاء أطول حرب فى تاريخ الولايات المتحدة. 
 
وكانت الولايات المتحدة أعلنت في سبتمبر الماضي وقف، محادثاتها مع حركة طالبان الأفغانية، على خلفية مقتل جندي أمريكي في انفجار استهدف منشآت حكومية في العاصمة كابول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان